Accessibility links

توزيع المنتخبات المشاركة في قرعة نهائيات كأس آسيا على أربع مستويات


وزعت المنتخبات التي تشارك في قرعة نهائيات كأس آسيا 2011 على أربع مستويات استنادا إلى النتائج التي حققتها في النسخة السابقة عام 2007، وذلك حسب ما أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الخميس في الدوحة.

وتم أيضا وضع نظام سحب قرعة النهائيات المقررة غدا الجمعة في صالة أسباير في العاصمة القطرية الدوحة.

وتستضيف قطر البطولة للمرة الثانية في تاريخها بعدما كانت استضافت النسخة التاسعة عام 1988.

وجاء توزيع المنتخبات على المستويات الأربعة كا التالي: في المستوى الأول: قطر والعراق والسعودية وكوريا الجنوبية، وفي المستوى الثاني: اليابان واستراليا وإيران وأوزبكستان، وفي المستوى الثالث: الصين والإمارات والبحرين والأردن أما في المستوى الرابع: سوريا والكويت والهند وكوريا الشمالية.

وجاءت قطر المضيفة في المركز الأول في التصنيف يليها المنتخب العراقي حامل اللقب والسعودية الوصيفة وكوريا الجنوبية صاحبة المركز الثالث في النسخة الماضية عام 2007، حيث حجزت هذه المنتخبات الأربعة موقعها في التصنيف الأول.

وتم وضع قطر في المجموعة الأولى (الموقع A1) في حين سيتم توزيع بقية منتخبات المستوى الأول على المجموعات الثانية والثالثة والرابعة.

وسيتم وضع أول منتخب يتم اختياره من المستوى الأول بالمجموعة الثانية B1 ثم المنتخب الثاني في المجموعة الثالثة C1 والمنتخب الثالث على رأس المجموعة الرابعة D1.

يتم بعد ذلك الانتقال إلى المستوى الرابع حيث سيتم سحب اسم أحد المنتخبات ليذهب إلى المجموعة الأولى، ويتم سحب قرعة ثانية لتحديد موقعه في هذه المجموعة، وسيتكرر الأمر مع بقية منتخبات هذا المستوى لتوزيعها على المجموعات الثانية والثالثة والرابعة، وموقعها في هذه المجموعات.

وبعد الانتهاء من المستوى الرابع يتم الانتقال إلى المستوى الثالث وأخيرا المستوى الثاني، حيث يتم توزيع المنتخبات على المجموعات الأربع، وتحديد موقع كل منتخب في هذه المجموعات.

يذكر أن النهائيات ستقام من 7 إلى 29 يناير/كانون الثاني المقبل.
XS
SM
MD
LG