Accessibility links

مقتل سبعة جنود باكستانيين في كمين نصبه مسلحون في المنطقة الحدودية شمال غرب باكستان


أعلن الجيش الباكستاني اليوم الجمعة عن مقتل سبعة من جنوده وإصابة 16 آخرين بجروح في كمين نصبه مسلحون لقافلة عسكرية في المنطقة الحدودية شمال غرب باكستان واستخدموا خلاله الأسلحة الرشاشة ومنصات إطلاق الصواريخ.

وقال بيان صادر عن الجيش الباكستاني إن عشرات المسلحين هاجموا الجنود أمس الخميس في شمال وزيرستان الواقعة في منطقة القبائل على الحدود مع أفغانستان والتي تعرف بأنها معقل لحركة طالبان والجماعات المسلحة المرتبطة بتنظيم القاعدة.

وجاء في البيان أن ضابطين كانا بين الجنود السبعة الذين قتلوا في الهجوم الذي وقع في داتاخيل المضطربة التي تبعد نحو 20 كيلومترامن بلدة ميرانشاه في شمال وزيرستان.

وقال إن القافلة كانت تقوم بمهمة روتينية من ميرانشاه إلى داتاخيل عندما وقعت في الكمين.

وصرح مسؤول استخبارات باكستاني في ميرانشاه بأن الهجوم "كان مدبرا" مشيرا إلى أن "عشرات المسلحين أطلقوا في البداية عدة صواريخ ثم استخدموا بعد ذلك الرشاشات والأسلحة" مما أدى إلى مقتل الجنود وتدمير أربع عربات عسكرية.

وكثفت باكستان بشكل ملحوظ العام الماضي، تحت ضغوط من الولايات المتحدة، عملياتها ضد الناشطين في المنطقة القبلية التي تعتبرها واشنطن من أخطر المناطق في العالم ومعقلا لتنظيم القاعدة وقاعدة خلفية للمتمردين في أفغانستان.
XS
SM
MD
LG