Accessibility links

مواجهة تاريخية في نهائي كأس ولي عهد قطر بين العربي والغرافة


يلتقي العربي مع الغرافة بطل الدوري اليوم السبت في مواجهة تاريخية تجمعهما للمرة الأولى في نهائي كأس ولي عهد قطر لكرة القدم منذ انطلاق المسابقة عام 1995.
والتقى الفريقان كثيرا في نصف نهائي البطولة لكنهما لم يلتقيا سابقا في مواجهة اللقب الذي سيكون الثاني لأي منهما في تاريخ المسابقة، إذ فاز العربي به عام 1997 والغرافة عام 2000.
وتأهل العربي الذي أنهى الدوري في المركز الثالث بعد فوزه على السد 1-صفر في نصف النهائي، فيما تخطى الغرافة قطر بالفوز عليه 2-1.

ويحلم العربي الذي يستضيف المباراة بمعانقة الألقاب الغائبة عنه منذ 13 عاما حين توج بلقبي الدوري والكأس عام 1997، فيما يسعى الغرافة إلى تحقيق الثلاثية بعد أن توج هذا الموسم بطلا للدوري وكأس الأمير.

وتصب الترشيحات في مصلحة الغرافة لأنه أفضل الفرق القطرية حاليا وصفوفه مكتملة من جميع النواحي كما أنه مستواه في تطور تحت قيادة مدربه البرازيلي كايو جونيور، وهو يعول بشكل خاص على هجومه الذي يعتبر الأفضل في قطر.
لكن العربي أثبت أيضا هذا الموسم كفاءة عالية من خلال الاعتماد على مجموعة من اللاعبين الشباب الذين فرضوا نفسهم بقيادة مدربهم الألماني اولي شتيلكه الذي عرف كيف يوظف ويستفيد من حيوية الشباب وحماسهم بجانب خبرة المحترفين.
XS
SM
MD
LG