Accessibility links

logo-print

السويسري جوزيف بلاتر يؤكد جاهزية جنوب إفريقيا لاستضافة كأس العالم 2010


قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزف بلاتر الجمعة إن جنوب إفريقيا جاهزة لاستضافة نهائيات كأس العالم 2010 المقررة بين 11 يونيو/حزيران و11 يوليو/تموز المقبلين.

وتابع بلاتر أنه يشعر بأن هذه النهائيات ستحصد النجاح، مضيفا "لا أحد بإمكانه ضمان أن يكون كل شيء مثالي مهما كان الحدث والاحتياطات التي اتخذت إن كان من الناحية اللوجستية أو الاتصالات والنقل. لكني واثق إنه في نهاية المطاف سيكون الحدث ناجحا".

ورأى بلاتر أن الرياضة الوحيدة التي بإمكانها أن تجمع الجنوب إفريقيين هي كرة القدم، مشيرا إلى أنه يأمل أن يتمكن الرئيس السابق للبلاد نيلسون مانديلا من تحقيق حلمه بأن يكون متواجدا في حفل افتتاح كأس العالم لأن هذا الحدث سيكون حجر الزاوية في تحقيق التكامل بين جميع سكان جنوب إفريقيا.
وأشار بلاتر إلى أنه لا يجب التشكيك بقدرة جنوب إفريقيا على تأمين سلامة وأمن المشاركين والجمهور، مضيفا أن هناك 11 مليون سائح يزورون جنوب إفريقيا كل عام.

وتوقعت جنوب إفريقيا في بادىء الأمر أن يتوافد إليها حوالي 450 ألف زائر خلال هذا الحدث الذي يقام لأول في القارة الإفريقية، لكن يتم الحديث الآن عن 200 ألف زائر عوضا عن 450 ألف، وعلق بلاتر على هذه المسألة قائلا "نحن واثقون من أن المدرجات ستكون ممتلئة بنسبة 95 بالمئة".
وأشار بلاتر إلى أن الاتحاد الدولي سيواصل عمله في إفريقيا حتى بعد كأس العالم.
XS
SM
MD
LG