Accessibility links

كوران: لا يمكن تشكيل الحكومة من دون التفاوض مع "الكردستاني"


شدد رئيس قائمة "نينوى المتآخية" خسرو كوران على أهمية إشراك جميع القوى والكتل السياسية في عملية تشكيل الحكومة القادمة، مستبعدا إمكانية الاتفاق على تشكيل الحكومة من دون التفاوض مع التحالف الكردستاني والقوى المتحالفة معه.

وأوضح كوران في تصريح لـ"راديو سوا" قوله: "مهما كان شكل التحالفات السياسية في بغداد، فعلى الكتل السياسية أن تحسب حساب الوفد التفاوضي من إقليم كردستان لأن التحالف الكردستاني والقوى المؤتلفة معه يملكون أكثر من 60 مقعدا في البرلمان العراقي وبدون التحالف مع التحالف الكردستاني لا يمكن تشكيل حكومة عراقية".

وعن اللقاء المرتقب بين قائمتي الحدباء ونينوى المتآخية، نفى كوران تحديد سقف زمني لتوقيع الاتفاقية بين القائمتين، مشيرا إلى أن الأيام القادمة ستشهد تنظيم لقاء آخر.

ورحب كوران بما وصفها بالمرونة التي تبديها قائمة الحدباء للمساعدة في حلحلة الأزمة الحالية، قائلا: "إذا استمر الإخوة في قائمة الحدباء بالتعامل معنا بنفس النهج فسيكون هناك توقيع للإتفاقية قريبا".

وشهدت الأيام الماضية عقد لقاءات بين ممثلين عن القائمتين وصفت بالمثمرة، وتمت برعاية بعثة الأمم المتحدة في العراق والجانب الأميركي فضلا عن تركيا.

تقرير مراسل "راديو سوا" في الموصل أحمد الحيالي:
XS
SM
MD
LG