Accessibility links

logo-print

جورج ميتشل ينهي جولته في المنطقة ونتانياهو يقول إن إسرائيل تريد استئناف المفاوضات


أنهى جورج ميتشل المبعوث الأميركي للسلام جولته في المنطقة الأحد حيث التقى للمرة الثانية رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، وقد وصف ميتشل أجواء محادثاته مع القادة الإسرائيليين والفلسطينيين بأنها كانت إيجابية ومثمرة وأنه سيعود إلى المنطقة في الأسبوع المقبل. وقال ميتشل إن زيارتَه كانت تهدف إلى تهيئة الأجواء لتحقيق السلام وبدء المفاوضات غير المباشرة.

نتانياهو ينتظر معرفة الموقف

بدوره قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إنه يتوقع أن يعرف خلال أيام قليلة عمّا إذا كانت مفاوضات السلام مع الفلسطينيين ستستأنف من جديد.

وأوضح إثر لقائه ميتشل أن كلا من إسرائيل والولايات المتحدة يريدان استئناف المفاوضات على الفور، لكنه أعلن أنه يأمل فقط في أن يرغب الفلسطينيون في استئناف فوري للعملية السلمية. وأضاف نتانياهو قبل انعقاد جلسة الحكومة الأسبوعية أنه يجب أن نعرف خلال الأيام القليلة المقبلة ما إذا كانت العملية ستمضي قدماً.

في غضون ذلك، أعلنت مصادر فلسطينية رسمية أن الرئيس محمود عباس سيتشاور مع عدد من قادة الدول العربية قبل أن يلبي دعوة الرئيس أوباما إلى واشنطن.

عريقات والمفاوضات مع إسرائيل

وقال رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات إنه لا يتوقع أن تبدأ المفاوضات مع إسرائيل في الأيام المقبلة، موضحا أن المبعوث الأميركي للسلام جورج ميتشل سيعود في بداية مايو/أيار المقبل لاستكمال الجهود من أجل بدء المحادثات.
XS
SM
MD
LG