Accessibility links

إقلاع أول رحلة جوية بين بغداد ولندن بعد توقف دام نحو 20 عاما


بعد انقطاع دام لأكثر من 20 عاما احتفلت الخطوط الجوية العراقية اليوم بتسيير أولى رحلاتها من بغداد إلى لندن بعد تطوير أسطول الطائرات ورفع مستوى التدابير الأمنية في مطار بغداد.

وقال وزير النقل عامر عبد الجبار في مؤتمر صحفي عقده اليوم في مطار بغداد الدولي "سيكون الخط بغداد- مالمو- لندن، والعودة لندن - بغداد، وهذا بناء على طلب سلطة الطيران البريطانية كمرحلة أولى، وفي المستقبل سيكون الخط مباشرة بين بغداد ولندن".

وأضاف عبد الجبار أن الوزارة افتتحت في الآونة الأخيرة 25 خطا بين بغداد وعدد من الدول العربية والأجنبية، وأوضح أن "هناك طيران إلى تركيا وإلى ألمانيا والسويد والنمسا واليونان إضافة إلى دول الخليج، ومن المتوقع افتتاح خط باتجاه الهند والصين، وهناك جهد لإعادة فتح خط بغداد ميشيغان".

وأكد وزير النقل إعادة تسيير الرحلات الخارجية من والى مطار النجف خلال الأسبوع الجاري، مضيفا أنه "سيتم تسيير ثلاث رحلات إلى البحرين وثلاث إلى دبي ومثلها إلى طهران، ورحلة إلى دمشق وأخرى إلى عمان وثالثة إلى بيروت".

وأشار عبد الجبار خلال المؤتمر إلى حرص الوزارة على تطوير خدمات الملاحة الجوية من خلال إشراك الطيارين المدنيين بدورات في لندن وجامعة أكسفورد.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بغداد ظافر أحمد:
XS
SM
MD
LG