Accessibility links

logo-print

محسن سعدون: تقارب "دولة القانون" و"العراقية" لن يؤثر على الأكراد


قال عضو قائمة "التحالف الكردستاني" محسن سعدون إن أي تقارب بين "ائتلاف دولة القانون" وقائمة "العراقية" لن يؤثر في موقع الأكراد في العملية السياسية في البلاد.

وتابع سعدون قائلا في حديث لــ"راديو سوا" إن الأكراد شركاء في العراق "ونحن قومية الثانية ولا تستطيع أية جهة التخلي عن مواقف ومتطلبات التحالف الكردستاني والتي هي تنطبق مع الدستور الدائم".

وأعرب سعدون عن موقف التحالف الكردستاني المرحب لأي تقارب بين الكتل الفائزة من أجل الحفاظ على الدستور الدائم في البلاد، قائلا:"نحن مع العملية السياسية أن تستمر بطريقة صحيحة وأن يكون جميع الفائزين مشاركين في الحكومة وفي المناصب السيادية ونرحب بأي تقارب بين الكتل الفائزة".

وأوضح سعدون أن الهيئة التميزية في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات سترد يوم غد الثلاثاء على طلب التحالف الكردستاني بإعادة فرز الأصوات في مناطق من محافظتي كركوك ونينوى.

وأوضح قائلا إنه يعتقد بأنه سوف يكون هناك قرار لهذه الهيئة التميزية يوم الثلاثاء حول طلبات التحالف الكردستاني بإعادة الفرز في مناطق من محافظتي كركوك ونينوى، لأنه فعلا حصلت هناك خروقات في الإنتخابات في العد والفرز".

ودعا سعدون في ختام حديثه المفوضية العليا المستقلة للانتخابات إلى الإسراع في عمليات العد والفرز،محذراً من خطورة تأخير تشكيل الحكومة وتداعيات هذا التأخير على مجمل الوضع في البلاد ،على حد قوله.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في دهوك خوشناف جميل:
XS
SM
MD
LG