Accessibility links

بوش ينشر مذكراته في كتاب يصدر نهاية العام الجاري


يرتقب أن ينشر الرئيس الأميركي السابق جورج بوش مذكراته في التاسع من نوفمبر/تشرين الثاني القادم حسب ما ذكرته دار كراون للنشر الاثنين.

وجاء في بيان صادر عن دار النشر أن الكتاب الذي يحمل عنوان Decision Points أي نقاط القرار، يركز على 14 قرارا اتخذها بوش خلال السنوات الثماني التي قضاها في البيت الأبيض، كما يستعرض "عيوبه وأخطاءه وكذلك إنجازاته التاريخية."

وبحسب دار النشر فإن بوش سينقل القارئ إلى دار حاكم تكساس ليلة انتخابات عام 2000 التي احتدمت فيها المنافسة، وإلى طائرة الرئاسة يوم 11 سبتمبر/أيلول في الساعات التي أعقبت الهجمات الإرهابية التي استهدفت برجي مركزز التجارة العالمي في نيويورك، وإلى غرفة الاجتماعات في البيت الأبيض في اللحظات التي سبقت إعلان الحرب على العراق.

كما يتطرق بوش في كتابه، الذي سيباع بـ35 دولارا للنسخة، للقرارات التاريخية والمثيرة للخلاف التي اتخذها بخصوص الأزمة المالية وإعصار كاترينا وأفغانستان وإيران وغيرها من القضايا التي شهدتها ولايته.

وترك بوش، الرئيس الـ43 للولايات المتحدة، البيت الأبيض في نهاية ولايته الثانية في يناير/كانون الثاني 2009 فيما سجل مستوى التأييد الشعبي له أدنى المستويات في تاريخ البلاد.
XS
SM
MD
LG