Accessibility links

الشباب يسعى للتأهل إلى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا عبر باختاكور الأوزبكستاني


يستضيف الشباب السعودي اليوم الثلاثاء ضمن الجولة السادسة والأخيرة من الدور الأول للمجموعة الثالثة باختاكور الأوزبكستاني من أجل انتزاع بطاقة التأهل الى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا لكرة القدم.
وتقام المباراة على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

يتصدر باختاكور ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، بفارق نقطة أمام أصفهان، ونقطتين أمام الشباب، ويأتي العين رابعا بأربع نقاط.
يدخل الشباب اللقاء بفرصة واحدة هي الفوز لتحقيق التأهل، في حين أن ضيفه يحتاج إلى التعادل فقط للعبور إلى الدور الثاني.

الشباب سقط في الجولة الماضية أمام أصفهان صفر-1 مما عجل بإقالة المدرب البرتغالي جيمي باتشيكو والاستعانة بمدرب ناشئي النادي البرازيلي فيريرا الذي سيعتمد على نفس الاسماء التي كان يشركها باتشيكو لتنفيذ خطته.

في المقابل، من المرجح أن يعتمد مدرب باختاكور على تأمين منطقته لعدم إصابة مرمى فريقه بأي هدف مبكر والإيعاز إلى لاعبيه بالانطلاق بالهجمات المرتدة التي يجيد الفريق تنفيذها بوجود الهداف عادل احمدوف.

السد يرفع شعار الفوز فقط

وفي لقاء آخر، وضمن البطولة ذاتها، يرفع السد القطري شعار الفوز فقط في مباراته المصيرية مع ضيفه الأهلي الإماراتي اليوم الثلاثاء في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.
يحتاج السد إلى الفوز ليرفع رصيده إلى 10 نقاط ويضمن التأهل رسميا إلى الدور الثاني دون انتظار نتيجة ميس كرمان أقرب منافسيه مع الهلال.
وقد يجد السد نفسه متأهلا في حال تعادله أيضا مع الأهلي، وانتهاء مباراة الهلال وميس كرمان بالتعادل أيضا.

ورغم فقدان الأهلي حظوظه في التأهل بنسبة كبيرة، فإن مهمة السد لن تكون سهلة خاصة وأن الفريق الإماراتي يريد الثأر من خسارته القاسية أمامه في لقائهما ضمن الجولة الثانية على ملعبه وبين جمهوره وبخمسة أهداف نظيفة.
ويتعين على الأهلي الفوز على السد بستة أهداف نظيفة وخسارة ميس كرمان على ملعبه وبين جمهوره أمام الهلال لكي يرافق الأخير إلى الدور الثاني.
XS
SM
MD
LG