Accessibility links

logo-print

ميدفيدف يقول إن إيران لا تبدي في الوقت الحاضر ضبطا للنفس فيما يتعلق ببرنامجها النووي


ندد الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف الاثنين بسلوك ايران "غير المسؤول" بشأن برنامجها النووي، مشيرا إلى أن احتمال تشديد العقوبات عليها بدأ يتجسد.

وقال مدفيديف في مقابلة مع التلفزيون الدنماركي "دانيش برودكاستينغ كوربوريشن" بث الكرملين نصها "إن ايران في الوقت الحاضر لا تبدي ضبط النفس اللازم وتتصرف بشكل غير مسؤول إلى حد ما. إنه لأمر محزن بالفعل".

وتابع مدفيديف الذي يقوم بزيارة رسمية للدنمارك لمدة يومين اعتبارا من يوم الثلاثاء "اذا استمر هذا الوضع فلا يمكن استبعاد أي شيء بما في ذلك العقوبات. من المؤكد أن العقوبات ليست بالشيء الجيد لانها نادرا ما تعطي نتائج. لكن إذا تم استنفاد كل الخيارات الأخرى فلما لا يتم فرضها."

ولم تخف موسكو استياءها من رفض طهران اقتراح الوكالة الدولية للطاقة الذرية نقل اليورانيوم الايراني الضعيف التخصيب إلى روسيا لتحويله إلى يورانيوم مخصب بنسبة عشرين بالمئة قبل تحويله في فرنسا إلى وقود لمفاعل الابحاث في طهران.

وردا على سؤال حول "الوجه" الذي على روسيا ان تعتمده على الساحة الدولية شدد مدفيديف على "الوجه الباسم".

وأضاف "اذا كان وجه روسيا هو الوجه المبتسم للدول الأخرى فانه سيكون الوجه الجيد، لكن يجب في المقابل أن نواجه ايضا بابتسامات".
وتابع الرئيس الروسي "ليس علينا أن نظهر مخالبنا لأي شخص كان".

كما أبدى ميدفيديف تفاؤلا بمستقبل العلاقات مع الولايات المتحدة مذكرا بالتوقيع مطلع ابريل/نيسان على معاهدة جديدة لنزع السلاح النووي. وقال "لدينا علاقات جيدة مع الادارة الاميركية الجديدة وتربطني أنا نفسي علاقات شخصية جيدة بالرئيس باراك أوباما".
XS
SM
MD
LG