Accessibility links

اغتيال طالب جامعي وجرح اثنين آخرين وسط مدينة كركوك


أعلن مصدر أمني في غرفة العمليات المشتركة في قيادة شرطة كركوك مصرع طالب جامعي وإصابة اثنين آخرين في هجوم بالأسلحة النارية شنه مجهولون يستقلون سيارة مسرعة في حي البعث وسط المدينة أثناء توجه الضحايا إلى كلياتهم.

وأشار المصدر الأمني الذي فضل عدم ذكر اسمه لـ"راديو سوا" إلى أن القتيل هو طالب في المرحلة الأخيرة في قسم التأريخ بكلية التربية وهو أيضا ضابط في الجيش العراقي.

إلى هذا، ذكر مصدر في شرطة قضاء الشرقاط التابع لمحافظة صلاح الدين أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض صباح الثلاثاء على 58 شخصا مشتبها بهم بينهم عدد من المطلوبين صدرت بحقهم مذكرات اعتقال قضائية، وذلك في إطار العملية الأمنية في منطقة حوض حمرين جنوب كركوك لمطاردة المجاميع المسلحة.

وفي شأن آخر، أطلقت القوات الأميركية سراح أحد المعتقلين لديها وهو رعد أحمد حسين الذي قام عضوان في مجلس المحافظة من المجموعة العربية بتسليمه لذويه في مركز كركوك الثقافي والاجتماعي، في إطار عمليات اطلاق سراح المعتقلين العراقيين من السجون الأميركية والتي بدأت عام 2009 ليصل عدد المطلق سراحهم من القومية العربية إلى 272 معتقلا.

وفي الموصل، أطلق مسلحون النار من مسدساتهم الكاتمة للصوت على نقطة تفتيش تابعة للشرطة غرب المدينة وقتلوا شرطيا وجرحوا الآخر.

التفاصيل في تقرير مراسلة "راديو سوا" في كركوك دينا أسعد:

XS
SM
MD
LG