Accessibility links

logo-print

معرض تجاري في البصرة بمشاركة أكثر من 40 شركة تركية


شاركت أكثر من 40 شركة تركية في معرض تجاري لمعدات ومواد البناء هو الأول من نوعه في محافظة البصرة.

وفي هذا الشأن، قال المحافظ شلتاغ عبود في حديث مع "راديو سوا " أن المعرض الذي أقيم على أرض المطار ستتبعه هذه السنة العديد من المعارض التجارية.

وأعرب عبود عن اعتقاده أن معارض أخرى ستقام بعد هذا المعرض لشركات أجنبية منها تركية، "وأتوقع أن الشركات الأجنبية والهيئات المنظمة للمعارض التجارية سوف تقبل على البصرة بكثافة ونطمح أن يؤسس هذا المعرض لمعرض دائم للشركات التركية خاصة".

وأشار المحافظ إلى أن المنتجات التي عرضت فيه ذات جودة كبيرة وتنافس المنتجات العالمية "، متمنيا حصول تلاقح بين الخبرات العراقية والتركية في مجال التجارة".

وقال القنصل التركي في البصرة علي رضا أوزجو "إن المعرض يمثل خطوة باتجاه تطوير العلاقات الإقتصادية بين تركيا والعراق، داعيا لتذليل العقبات والتعقيدات الإدارية التي يواجهها التجار ورجال الأعمال الأتراك حتى يتمكنوا من الاستثمار في المحافظة التي تتوفر على النفط وموانىء للتصدير".

يذكر أن المعرض الذي افتتح يوم الاثنين ويستمر ليوم غد الأربعاء هو الثاني الذي تشهده البصرة هذه السنة حيث سبق أن شاركت عشرات الشركات الإيرانية في معرض تجاري هو الأكبر حتى الآن في ما تستعد العديد من الشركات التركية للمشاركة في معرض لصناعة الأغذية الشهر المقبل.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في البصرة ماجد البريكان:
XS
SM
MD
LG