Accessibility links

الوصل وقطر يتنافسان على لقب بطولة الأندية الخليجية


يستضيف نادي الوصل الإماراتي نظيره قطر القطري على ملعب زعبيل اليوم الثلاثاء بدبي في إياب الدور النهائي لبطولة الأندية الخليجية الـ25 لكرة القدم، ويطمح كل منهما إلى إحراز لقبه الأول في هذه المباراة.

وتقام المباراة بدون حضور جمهور الوصل بعد أن حسمت تأهله إلى الدور النهائي، تطبيقاً لعقوبة اللجنة التنظيمية في دول مجلس التعاون الخليجي بعد أحداث الشغب خلال لقاء الفريق الإماراتي مع النصر السعودي في دبي في إياب الدور نصف النهائي من البطولة.

وتعادل الوصل مع قطر بهدفين لكل منهما في مباراة الذهاب التي أقيمت بالدوحة في الـ13 من الشهر الجاري، وسيظفر الفريق الإماراتي باللقب إذا تعادل بدون أهداف أو بهدف لكل منهما.

ويخوض الوصل المباراة ساعياً لإحراز اللقب الأول له في البطولة والرابع لأندية الإمارات بعد الشباب والعين والجزيرة، ويعتمد بشكل أساسي على الثنائي البرازيلي الكسندر اوليفيرا وايلتون جوزيه والمهاجم الدولي سعيد الكاس في خط الهجوم.

بدوره، يسعى قطر إلى لقبه الأول في المسابقة والثاني لأندية قطر بعدما توج السد باللقب عام 1991.

وسيستفيد قطر من عودة مهاجمه البرازيلي مارسينيو اوليفيرا إلى صفوفه بعد أن غاب عن لقاء الذهاب للإنذار الثاني، مما يشكل قوة إضافية في خط الهجوم بوجود الدولي سيباستيان سوريا صاحب هدفي فريقه في مباراة الدوحة.

XS
SM
MD
LG