Accessibility links

منتخب البصرة يحرز لقب بطولة العراق للناشئين بالملاكمة


أحرز منتخب محافظة البصرة لقب بطولة العراق للناشئين بالملاكمة برصيد 47 نقطة في حين حل نادي الاتصالات ثانيا بـ 30 نقطة، ونادي الشرطة بالمركز الثالث برصيد 28 نقطة.

وقال عضو اتحاد اللعبة إسماعيل خليل إن البطولة شهدت إقبالا واسعا في هذا العام لم تألفه منذ سقوط النظام السابق.

وأوضح خليل أن "هذه أول بطولة تشهد مشاركة واسعة منذ حوالي خمسة سنوات بعد الظروف الصعبة التي شهدتها البلاد حيث شارك فيها 231 يمثلون 11 محافظة و20 ناديا من بغداد، والمفرح أننا شاهدنا مستويات جيدة في نزالات البطولة ولاسيما في النزالات النهائية وشبه النهائية، وما يفرحنا أكثر أن بعض المحافظات النائمة اهتمت بمشاركة هذا العام".

وأعرب مدرب منتخب محافظة البصرة كفاح كاظم عن سعادته بإحراز اللقب الذي يعد واحدا من الألقاب العديدة التي حصل عليها خلال السنوات الأخيرة، مشيرا إلى أن هذا الفوز ليس الأول بل هو الرابع على مستوى الفتيان والثالث على مستوى الشباب واللقب الرابع لفئة الأشبال، لافتا إلى أن قاعدة هذه اللعبة في المحافظة بخير، حسب تعبيره.

وقد أكد رئيس اللجنة الأولمبية العراقية رعد حمودي في حديث لـ"راديو سوا" أثناء حضوره اليوم الأخير للبطولة ضرورة الاهتمام ببناء قاعدة الألعاب الرياضية المختلفة والتخطيط بصورة صحيحة قبل التفكير بتحقيق الانجازات.

وتابع قائلا أن اللجنة الأولمبية تفكر على الدوام بخلق قاعدة رياضية جيدة، "لكي تكون لدينا إنجازات في المرحلة المقبلة. علينا أن لا نسرع بالإنجاز بقدر ما علينا صناعة الإنجاز على مدى طويل والتخطيط بصورة صحيحة لمواكبة الدول المتقدمة بهذا المجال".

تجدر الإشارة إلى أن منافسات البطولة التي امتدت لخمسة أيام جرت في ساحة مخصصة للكرة الشاطئية في ظل عدم وجود قاعة خاصة باتحاد اللعبة .

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG