Accessibility links

البرازيليون يشككون في فوز منتخبهم بكأس العالم وسط تراجع شعبية دونغا


كشف استطلاع أجراه معهد داتافوليا عن تناقص عدد المشجعين البرازيليين الذين يراهنون على نجاح منتخب كرة القدم في إحراز لقب مونديال جنوب إفريقيا وكذلك شعبية مدربه كارلوس دونغا.

ويظهر الاستطلاع أن 64 بالمئة من الأشخاص المستطلعة آراؤهم يعتبرون "حالياً" أن المنتخب سيحرز كأس العالم 2010 الذي سيقام بجنوب إفريقيا في الفترة من 11 يونيو/حزيران إلى 11 يوليو/تموز، مقابل 73 بالمئة في ديسمبر/كانون الأول الماضي أي قبل خمسة أشهر.

في المقابل، ارتفع عدد الذين لا يعرفون ما إذا كان منتخبهم سيتوج في جنوب أفريقيا للمرة السادسة في تاريخه من 19 إلى 24 بالمئة.

ووفقا للاستطلاع تدنت شعبية المدرب دونغا ايضا، ففي ديسمبر/كانون الأول اعتبر 64 بالمئة من أنصار المنتخب أن عمله "ممتاز أو جيد"، وتراجعت النسبة الآن إلى 57 بالمئة.

وعزا الاستطلاع هذا التراجع إلى عامل الزمن على الأرجح، لأن المنتخب البرازيلي لم يلعب منذ انتهاء التصفيات الأميركية الجنوبية نهاية العام الماضي.

وشمل الاستطلاع 2600 شخص وأجري يومي 15 و16 من الشهر الجاري، مع هامش خطأ يصل إلى نقطتين كحد أقصى.

وسيعلن دونغا في الـ11 من الشهر المقبل تشكيلة المنتخب الذي سيشارك في مونديال 2010 ضمن المجموعة السابعة إلى جانب كوريا الشمالية وساحل العاج والبرتغال، وستكون مباراته الأولى ضد كوريا في منتصف يونيو/حزيران.

XS
SM
MD
LG