Accessibility links

دراسة علمية تربط بين تناول الشوكولاتة والحالة النفسية


قال باحثون أميركيون يوم الاثنين في دراسة تبين بالأرقام العلاقة بين الحالة النفسية والشوكولاتة إن الأشخاص الذين يعانون الاكتئاب يأكلون الشوكولاتة أكثر من غيرهم.

وقال الباحثون إن الأشخاص الذين يعانون الاكتئاب يتناولون في المتوسط 8.4 مقدار من الشوكولاته شهريا مقارنة مع 5.4 بين الذين ليس لديهم اكتئاب.وتناول الأشخاص الذين يعانون اكتئابا شديدا الشكولاتة بمعدل أكبر بلغ 11.8 مقدار شهريا.

وكتبت الدكتورة ناتالي روز من جامعة كاليفورنيا في ديفيز وجامعة كاليفورنيا في سان دييغو وزملاؤها في دورية أرشيف الطب الباطني Archives of Internal Medicine ان حالة الاكتئاب ارتبطت بشكل كبير بتناول الشوكولاتة بكميات كبيرة.

ويعتبر كثير من الناس أن الشوكولاتة تعزز حالتهم النفسية لكن دراسات قليلة أكدت في الواقع العلاقة بين تلك الحلوى والحالة النفسية. وتركزت معظم الدراسات على النساء فقط.

ودرست روز وزملاؤها العلاقة بين الشوكولاتة والحالة النفسية بين 931 من النساء والرجال الذين لا يستخدمون مضادات الاكتئاب. وسجل الأشخاص محل الدراسة كميات الشوكولاتة التي تناولوها واستكمل معظمهم أيضا استبيانا عن حميتهم الغذائية بشكل عام.

وتم تقييم حالتهم النفسية باستخدام مقياس شائع للاكتئاب. وما اكتشفوه كان ارتباطا ملحوظا بين تناول الشوكولاتة والاكتئاب. وعلى عكس الدراسات الأخرى التي ركزت فقط في النساء كان الارتباط صحيحا في الرجال والنساء على حد سواء.

وما لم تتمكن هذه الدراسة من أن تقوله هو لماذا يتناول الأشخاص الذين يعانون الاكتئاب المزيد من الشوكولاتة.
XS
SM
MD
LG