Accessibility links

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي يفتتح مؤتمر "سبورت اكورد" 2010


افتتح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة حاكم دبي الثلاثاء مؤتمر "سبورت اكورد" 2010 الذي تستضيفه دبي للمرة الأولى بمشاركة نحو 1500 شخصية وأكثر من 100 اتحاد رياضي عالمي.

أقيم حفل الافتتاح في فندق اتلانتيس على جزيرة النخلة، وتضمن فقرات عن التطور العمراني والنقلة النوعية التي شهدتها دبي والإمارات في الأعوام الماضية، فضلا عن فقرات عن الشرق الأوسط.

وكانت فعاليات المؤتمر انطلقت الأحد الماضي وتستمر حتى الجمعة المقبل، حيث عقدت اجتماعات مغلقة للجمعية العامة للاتحادات الرياضية الدولية، ورابطة الاتحادات الدولية الصيفية، والرابطة الدولية للألعاب المائية، ومجلس إدارة رابطة الاتحادات الرياضية الدولية المعترف بها من قبل اللجنة الأولمبية الدولية.

وانطلقت الثلاثاء أيضا فعاليات "منتدى المدينة" الذي يركز على دعم قضايا المدن العالمية التي تتنافس على استضافة البطولات والأحداث الرياضية على كافة المستويات الدولية.

وتتضمن الأيام المقبلة جلسات مكثفة لمناقشة العديد من القضايا التي تهم مستقبل الرياضة والرياضيين حول العالم في ظل التحولات التي طرأت وكذلك المتوقعة على غرار التحول الجغرافي للرياضة.
ومن أبرز المواضيع التي ستتم مناقشتها "استقلالية الرياضة" خلال محاور عدة تبحث كيف يمكن للرعاية الرياضية أن تشكل علاقة طويلة المدى، علاوة على دور الرياضة في التنمية المستدامة، والرياضة في الشرق الأوسط.

يأتي تنظيم المؤتمر في وقت يكثر فيه الجدل والمشاورات حول العالم في شأن العلاقة ما بين الحكومات والرياضة، خصوصا وأن عام 2010 يعتبر نقطة تحول في مجال تنظيم الأحداث الرياضية، مع بدء تطبيق الاتحاد الأوروبي معاهدة لشبونة في ديسمبر/كانون الأول 2009.
XS
SM
MD
LG