Accessibility links

اوليتش يقود بايرن ميونيخ إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بثلاثية في مرمى ليون


تمكن فريق بايرن ميونيخ من تحقيق الفوز على مضيفه ليون الفرنسي 3-صفر في إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا، ليؤكد تأهله وجدارته بخوض المباراة النهائية في إستاد النادي الملكي ريال مدريد سانتياغو بيرنابيو.
وكان الفريق البافاري فاز 1-صفر ذهابا في اليانز ارينا في ميونيخ الأربعاء الماضي.

وسجل اوليتش الأهداف الثلاثة (هاتريك) في الدقائق 26 و67 و78 رافعا رصيده إلى 7 أهداف في 9 مباريات في المسابقة بفارق هدف واحد خلف مهاجم برشلونة الاسباني حامل اللقب الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي متصدر لائحة الهدافين.

بدأت المباراة وسط مؤازرة جماهيرية كبيرة لليون فى ستاد جيرلاند لدفعهم لتحقيق الفوز والصعود للنهائى للمرة الأولى، ولكن بايرن ميونيخ كان أكثر تنظيما وخطورة ونجح في استغلال احدى هجماته المرتدة لافتتاح التسجيل عبر اوليتش فى الدقيقة 26 ، فيما وجد ليون صعوبة كبيرة في تخطي دفاع البايرن، ويحاول ليون أن يضغط بقوة قبل نهاية الشوط الأول ولكن بدون فائدة.

وفى الشوط الثانى اعتمد البايرن على الهجمات المرتدة مستغلا سرعة مولر واوليتش ومهارة الهولندي روبن، وفي الدقيقة (60) تلقى ليون ضربة موجعة بطرد قائده كريس لتلقيه انذارين في دقيقة واحدة لتدخله الخشن بحق اوليتش.
واستغل بايرن ميونيخ النقص العددي ووجه الضربة القاضية إلى ليون عندما عزز تقدمه بهدف ثان حمل توقيع اوليتش في الدقيقة 66 اثر تلقيه كرة من التينتوب داخل المنطقة فسددها بيسراه على يسار الحارس لوريس.
وفى الدقيقة 76 قرر المدير الفنى فان جال أخراج روبن وأشرك كلوزه ليأتى الهدف الثالث والهاتريك للاعب أوليتش بعد دقيقة واحدة وتنتهى المباراة بهذه الثلاثية ليصعد البايرن للنهائى.

ويلتقي البايرن في المباراة النهائية المقررة في 22 مايو/آيار المقبل مع برشلونة الاسباني حامل اللقب أو انتر ميلان الايطالي اللذين يلتقيان اليوم الأربعاء على ملعب نوكامب في برشلونة إيابا، علما بأن مباراة الذهاب الثلاثاء الماضي في ميلانو انتهت بفوز الانتر 3-1.
XS
SM
MD
LG