Accessibility links

logo-print

الوصل الإماراتي يتوج بلقب بطولة الأندية الخليجية للمرة الأولى في تاريخه


أحرز الوصل الإماراتي بطولة الأندية الخليجية لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بتعادله مع قطر القطري 1-1 الثلاثاء في دبي في إياب الدور النهائي للنسخة الخامسة والعشرين.

وسجل سعيد الكأس (56) هدف الوصل، وعبدالله الكواري (84) هدف قطر. وكان الفريقان قد تعادلا 2-2 ذهابا في الدوحة قبل أسبوعين.

وأقيمت المباراة بدون جمهور الوصل تطبيقا لعقوبة اللجنة التنظيمية في دول مجلس التعاون الخليجي بعد أحداث الشغب خلال لقاء الفريق الإماراتي مع النصر السعودي في دبي في إياب الدور نصف النهائي من البطولة.

وإذا كان اللقب هو الأول للوصل في البطولة الخليجية، فإنه الرابع لأندية الإمارات بعد الشباب (1992) والعين (2001) والجزيرة (2007).
من جهته، فشل قطر في إحراز لقبه الأول أيضا في البطولة، وفي إضافة اللقب الثاني للأندية القطرية بعد أن تذوق السد طعم التتويج عام 1991.

هاجم قطر منذ البداية بحثا عن هدف مبكر له الذي كان قريبا منه بعدما مرر سيباستيان سوريا كرة إلى البرازيلي ماريسنيو اوليفيرا لكن مدافع الوصل سامي ربيع أبعدها من أمامه وهو يهم بالتسديد نحو مرمى الحارس راشد علي (18).
وكاد قطر يفتتح التسجيل مجددا بعد تمريرة من مارسينيو إلى سوريا ضرب بها الأخير مصيدة التسلل وانفرد لكنه سدد في يد حارس الوصل مهدرا أندر فرص فريقه (45).

وعاقب الوصل ضيفه على فرصه الضائعة عندما افتتح التسجيل في الدقيقة 56 اثر تمريرة من فاضل أحمد إلى سعيد الكأس لم يتوان الأخير في إيداعها مرمى محمد مبارك.
وأدرك قطر التعادل بعد تمريرة رأسية من سوريا أكملها عبدالله الكواري برأسه أيضا في مرمى راشد علي (84).

وضغط قطر بكل قوته بحثا عن هدف الفوز دون جدوى لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي وتتويج الوصل بلقب البطولة.
XS
SM
MD
LG