Accessibility links

logo-print

الشباب السعودي يهزم باختاكور الأوكراني ويتأهل إلى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا


تأهل الشباب السعودي إلى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا لكرة القدم بفوزه على باختاكور الأوزبكستاني 2-1 الثلاثاء في الرياض في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.
وسجل البرازيلي كاماتشو (65 من ركلة جزاء) والأنغولي فلافيو امادو (87) هدفي الشباب، وهايرولا كريموف (31) هدف باختاكور.

حاول الشباب تسجيل هدف مبكر وكاد الأنغولي فلافيو يفعل ذلك إلا أن كرته علت العارضة (4). وفي حين فرض أصحاب الأرض سيطرتهم إلا أن الخطورة كانت معدومة بسبب اعتمادهم على الكرات العالية التي كانت تجد مدافعين يتمتعون بطول القامة.
من جهته، كان الفريق الأوزبكستاني يعتمد على الكرات المرتدة والتي استغل أحدها واستطاع كريموف من تسجيل هدف السبق في الدقيقة (31).
بعد الهدف مالت الكفة للشباب وخصوصا بعد طرد الأوزبكي كليستوف في الدقيقة 36 ، إلا أن فريق باختاكور استطاع إنهاء الشوط لصالحه.

وفي الشوط الثاني سيطر الشباب على المجريات تماما بعد أن شعر بخطورة موقفه ونجح في إدراك التعادل بعد أن اخترق عبدالله الشهيل صف المدافعين ليتعرض إلى العرقلة وينال ركلة جزاء تمكن البرازيلي كاماتشو من ترجمتها (65).
تنفس الشباب الصعداء وتجدد أمله بالفوز خصوصا في ظل النقص الحاصل في الفريق الأوزبكي منذ الشوط الأول، فامتلك زمام المباراة إلى أن حصل على مبتغاة عن طريق لاعبه الأنغولي فلافيو بعد أن تبادل الكرة مع وليد الجيزاني ليواجه المرمى ويضعها في الشباك (87).

وبهذا الفوز انتزع الشباب صدارة المجموعة من باختاكور رافعا رصيده إلى 10 نقاط وسيخوض مباراته في الدور الثاني على أرضه وبين جماهيره حسب لوائح البطولة.
وسيرافق باختاكور الشباب إلى الدور الثاني رغم توقف رصيده عند 9 نقاط، وذلك بعد أن أسقط العين الإماراتي ضيفه أصفهان الإيراني 2-صفر الثلاثاء أيضا.
XS
SM
MD
LG