Accessibility links

الحكومة اليمنية تتهم اريتريا باحتجاز ثلاثة من منتسبي القوات البحرية والدفاع


اتهمت الحكومة اليمنية اريتريا باحتجاز ثلاثة من منتسبي القوات البحرية والدفاع الساحلي المفقودين منذ 12 يناير/ كانون الثاني في جزيرة جسمه الاريترية، حسبما أفادت وكالة الصحافة الفرنسية اليوم الأربعاء.

وقال قائد القوات البحرية اليمنية اللواء ركن رويس علي مجور في رسالة عسكرية وجهها لمدير الاستخبارات العسكرية العامة وحصلت وكالة الصحافة الفرنسية على نسخة منها، إن اريتريا تحتجز مقدما بحريا هو عادل عبد الله هزاع الشرعبي إضافة إلى عثمان محمد عبدالله جيلي وإبراهيم محمد صالح السخي.

وذكرت الرسالة أن العسكريين الثلاثة فقدوا في 12 يناير/ كانون الثاني بعد أن جنح قاربهم العسكري رقم 687 البالغ طوله تسعة أمتار بعيدا عن مساره.

وذكرت الرسالة انه "بدلا من انجاز البحارة مهمتهم العسكرية في جزيرة الزبير، نفد وقود القارب وأوصلته الرياح إلى جزيرة جسمه الاريترية القريبة من الحدود مع السودان".

وبحسب الرسالة فإن السلطات الاريترية قامت باحتجاز العسكريين الثلاثة مع القارب ولم يطلق سراحهم حتى اللحظة.

وأعرب مجور عن الأمل في أن تقوم قيادة الاستخبارات العسكرية اليمنية بحث الملحق العسكري اليمني في اريتريا على التخاطب مع الجهات ذات الصلة وطلب إطلاق سراح اليمنيين الثلاثة.

يذكر أن العسكريين اليمنيين كانوا قد غادروا جزيرة كمران على متن مركب بحري لنقل تموين عسكري، لكنهم فقدوا الاتصال بقاعدتهم العسكرية ولم يعثر لهم على أثر حتى الآن.
XS
SM
MD
LG