Accessibility links

logo-print

شاكيرا في أريزونا لدعم حقوق المهاجرين


تلتقي نجمة البوب الكولومبية المولد شاكيرا مع رئيس بلدية فينيكس هذا الأسبوع للمساعدة في حملة ضد فرض قانون جديد في ولاية أريزونا الأميركية يهدف إلى كبح الهجرة غير الشرعية.

وقال متحدث باسم رئيس البلدية يوم الثلاثاء إن شاكيرا الحائزة على جائزة غرامي ستتحدث مع رئيس البلدية فيل غوردون -وهو منتقد قوي للقانون الجديد- ومسؤولين آخرين بعد ظهر الخميس.

ومن المتوقع أن تلتقي شاكيرا أيضا مع أفراد من عائلات ستتأثر جراء القانون الجديد.وأحجم ممثلو شاكيرا عن الأداء بتعقيب على زيارتها لأريزونا.

ويسمح القانون الجديد للشرطة باستجواب واحتجاز أي شخص في هذه الولاية الجنوبية الغربية، يعتقدون انه مهاجر بطريقة غير قانونية حتى إذا لم تكن تشتبه بارتكابه أي جريمة أو جنحة أخرى.

وحاليا لا تستطيع الشرطة استجواب أي شخص بشأن إقامته إذا لم يرتكب أي جنحة. كما يقضي القانون بان يقدم أي شخص يشتبه بأنه متسلل إلى الولاية وثيقة تثبت جنسيته مثل "البطاقة الخضراء" (غرين كارد) أو جواز سفر.

ويتعرض قانون الهجرة الذي تم سنه حديثا في أريزونا لانتقادات من جماعات اسبانية وبرتغالية ومنظمات عمالية ونشطاء الحريات المدنية الذين يقولون انه قانون غير دستوري وسيؤدي إلى إبراز الاختلافات العرقية.

XS
SM
MD
LG