Accessibility links

انتر ميلان يتأهل على حساب برشلونة إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم


تأهل فريق انتر ميلان الإيطالي إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم رغم هزيمته أمام مضيفه برشلونة الأسباني بهدف دون رد في مباراة إياب الدور قبل النهائي للمسابقة يوم الأربعاء.

واستفاد انتر ميلان من فوزه بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة الذهاب التي جرت يوم الثلاثاء الماضي، ليتأهل إلى المباراة النهائية بفوز في مجموع اللقاءين بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.

واستحوذ برشلونة مبكرا على الكرة، لكنه واجه صعوبة في خلق فرص لهز شباك منافسه، أهمها تسديدة ليونيل ميسي هداف المسابقة تصدى لها الحارس جوليو سيزار قبل أن تسقط أمام زلاتان ابراهيموفيتش الذي صوبها خارج المرمى.

ولتكثيف الضغط تقدم قلب دفاع برشلونة غيرار بيكي إلى الأمام للعب كمهاجم إضافي، وأثمر ذلك عن هدف اللقاء الوحيد الذي منح برشلونة الأمل وسجله بيكي في الدقيقة 84 من زمن اللقاء.

وفي ظل تشجيع حماسي من جمهور أصحاب الأرض سعى برشلونة إلى إحراز هدف ثاني لتعزيز موقفه، وكان له ما أراد عندما سجل لاعبه بويان كركيتش هدفا ألغاه الحكم بسبب لمسة يد من يايا توري لتنتهي المباراة بهدف نظيف لبرشلونة.

ويواجه انتر ميلان نظيره بايرن ميونيخ الألماني، الذي تأهل بعد تغلبه على أولمبيك ليون الفرنسي بأربعة أهداف نظيفة، في المباراة النهائية التي ستقام في الـ22 من الشهر المقبل على ملعب سانتياغو برنابيو بمدريد.

ويأمل انتر ميلان في إحراز لقب البطولة للمرة الأولى، بعد أن فاز بها عامي 1964 و1965 عندما كان تحت مسمى "كأس أوروبا للأندية أبطال الدوري"، بينما يتمنى بايرن ميونيخ الفوز بالبطولة التي توج بلقبها أربع مرات سابقة كان آخرها عام 2001.

XS
SM
MD
LG