Accessibility links

الغرافة والريان قمة مبكرة في ربع نهائي كأس أمير قطر لكرة القدم


تنطلق اليوم الجمعة مباريات ربع نهائي كأس أمير قطر لكرة القدم، حيث يتقابل الغرافة حامل اللقب والريان في قمة مبكرة ويلاقي السد الأهلي والعربي مع أم صلال وأخيرا يتقابل قطر مع الخريطيات.

ستكون مباراة الغرافة والريان هي الأبرز وستحظى باهتمام الجماهير القطرية بشكل عام حيث أن الفريقين في أفضل حالاتهما الفنية مما ساهم في تصدرهما مجموعتيهما في دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الاسيوي على التوالي وتأهلهما بجدارة إلى الدور الثاني.

ويسعى الغرافة لإنجاز تاريخي ومعادلة الرقم القياسي للسد للفوز بالكأس إلى جانب الدوري وكأس ولي العهد، وهو ما حققه السد موسم 2006، في حين يأمل الريان في الوصول من جديد إلى منصات التتويج بعد استعادة مستواه.
وتمثل المباراة أيضا فرصة للريان لرد اعتباره بعد خسارتين قاسيتين امام الغرافة في الدوري 1-4 وصفر-3.

وفي مواجهة صعبة وقوية، يسعى السد إلى تفادي مفاجآت الأهلي بعد الأداء الجيد الذي ظهر عليه الأخير بفوزه على الوكرة في الجولة السابقة.

هذا ويسعى العربي إلى معالجة جراحه على حساب أم صلال بعد الخسارة القاسية أمام الغرافة في نهائي كأس ولي العهد. أما أم صلال فسيحاول استعادة اللقب الذي حققه للمرة الأولى في تاريخه عام 2008.

وفي مباراة قطر مع الخريطيات، يأمل الأول في تعويض ضياع لقب بطولة الأندية الخليجية ولقب كأس ولي العهد، بتخطي الخريطيات صاحب المفاجآت المدوية في الدوري هذا الموسم والتي لا تزال مستمرة في كأس الأمير بتأهله على حساب الخور.
XS
SM
MD
LG