Accessibility links

فولهام الإنكليزي وأتليتكو مدريد الاسباني ينتزعان بطاقتي التأهل إلى نهائي "يوروبا ليغ"


تأهل ناديا فولهام الإنكليزي وأتلتيكو مدريد الاسباني إلى المباراة النهائية لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم، والتي ستقام 12 مايو/أيار المقبل في مدينة هامبورغ الألمانية.

في المباراة الأولى، بلغ فولهام الإنكليزي المباراة النهائية من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، بفوزه على ضيفه هامبورغ الألماني 2-1 الخميس في لندن في إياب الدور نصف النهائي.
وسجل الويلزي سايمون ديفيس (69) والمجري زولتان غيرا (76) هدفي فولهام، والكرواتي ملادن بتريتش (22) هدف هامبورغ.
وكان الفريقان تعادلا صفر-صفر ذهابا الخميس الماضي في هامبورغ.

على ملعب "كرافين كوتيدج" في العاصمة لندن وأمام 19 ألف متفرج، كان هامبورغ الطرف الأفضل في الشوط الأول وافتتح التسجيل عبر هدافه الكرواتي ملادن بتريتش بصاروخ من مسافة 30 مترا استقر في أعلى الزاوية اليسرى (22).
بيد أن فولهام انتفض في الشوط الثاني وسجل هدفين عبر ديفيس (69) وجيرا (76) كانا كافيين لبلوغه المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه.

وكان فولهام قد حقق نتائج قوية في المسابقة وأكد أنه "الحصان الأسود" للمسابقة القارية، حيث أطاح بكل من شاختار دونيتسك الأوكراني بطل الموسم الماضي ويوفنتوس الإيطالي وفولفسبورغ حامل لقب الدوري الألماني.

أتليتكو يعمق جراح ليفربول

من جهة أخرى، عمق اتلتيكو مدريد الاسباني جراح ليفربول الإنكليزي عندما أزاحه من الدور نصف النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" على الرغم من خسارته أمامه 1-2 بعد التمديد ايابا الخميس على ملعب "انفيلد رود" في ليفربول.
سجل البرتو اكويلاني (44) ويوسي بنعيون (95) هدفي ليفربول، ودييغو فورلان (102) هدف أتلتيكو مدريد.
وكان اتلتيكو مدريد فاز 1-صفر ذهابا الخميس الماضي في مدريد وتأهل لتسجيله هدفا خارج قواعده.
XS
SM
MD
LG