Accessibility links

logo-print

الأهلي يواصل تسيده للكرة المصرية ويتوج بطلا للدوري للمرة السادسة على التوالي


توج فريق الأهلي بلقب الدوري المصري لكرة القدم للموسم السادس على التوالي وللمرة الخامسة والثلاثين في تاريخه بعد أن تغلب على المنصورة 3/صفر الخميس في مباراة مؤجلة من المرحلة الثانية والعشرين من المسابقة.
ورفع الأهلي رصيده إلى 60 نقطة في الصدارة ليحسم اللقب قبل ثلاث مراحل من نهاية منافسات الدوري حيث وسع الفارق الذي يفصله عن الزمالك صاحب المركز الثاني إلى 12 نقطة.

افتتح أسامة حسني التسجيل للأهلي في الدقيقة 50 ثم أضاف شهاب الدين أحمد الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 78 ، قبل أن يسجل أسامة حسني الهدف الثاني له والثالث للفريق في الدقيقة 87 .

بدأت المباراة حماسية من جانب الفريقين لكن الأهلي كان الأكثر استحواذا على الكرة والأخطر من الناحية الهجومية من أجل حسم اللقب. وتوالت محاولاته الهجومية ولكن حارس مرمى المنصورة الدولي محمود أبو السعود كان متيقظا لكافة المحاولات وتصدى لها.
ورغم محاولات المنصورة لتبادل الهجمات مع منافسه، لم ينجح في تشكيل خطورة حقيقية على شباك شريف إكرامي حارس مرمى الأهلي. وبعدها سيطر الأهلي على مجريات اللعب وحاصر المنصورة في وسط ملعبه وتوالت هجماته على مرمى أبو السعود. وأهدر محمد بركات فرصة ثمينة في الدقيقة 28 حيث تلقى تمريرة عرضية رائعة لكنه سدد الكرة دون تركيز لتمر فوق العارضة بمسافة. وبعد دقيقتين مرر سيد معوض عرضية إلى هاني العجيزي الذي سدد برأسه بجوار القائم. وأهدر العجيزي فرصة أخرى في الدقيقة 34 عندما تلقى عرضية من سيد معوض لكنه تباطأ في تسديدها ليتصدى أبو السعود للكرة.

كاد الأهلي أن يتقدم في الدقيقة 40 حيث مرر بركات عرضية نموذجية إلى فرانسيس لكنه سدد الكرة بشكل غريب لتمر فوق العارضة.
واختتم محمد بركات الشوط الأول بتسديدة خطيرة بقدمه اليسرى من داخل منطقة الجزاء لكن أبو السعود واصل تألقه وتصدى لها.

وفي الشوط الثاني دفع حسام البدري المدير الفني للأهلي باللاعب البديل أسامة حسني الذي أثبت جدارته بثقة المدرب وتقدم للأهلي بعد أربع دقائق فقط من بداية الشوط، حيث سدد فرانسيس كرة تصدى لها القائم ثم حاول اللاعب متابعتها بتسديدة أخرى لكن سعد محسن لاعب المنصورة حاول الإطاحة بها إلا أنها سقطت أمام أسامة حسني الذي أسكنها برأسه في الشباك.
وبعد خمس دقائق أشهر الحكم البطاقة الحمراه في وجه الحارس أبو السعود وطرده لعرقلة أحمد شكري داخل منطقة الجزاء، واحتسبت ضربة جزاء للأهلي سددها أسامة حسني لكن الحارس البديل عصام سعد تصدى لها، وارتدت الكرة إلى فرانسيس الذي مرر عرضية رائعة لأحمد شكري الذي سددها برأسه دون تركيز لتمر فوق العارضة.

وقبل 12 دقيقة من نهاية المباراة أضاف شهاب الدين أحمد الهدف الثاني للأهلي عندما سدد كرة صاروخية من مسافة 28 مترا ارتطمت بالعارضة من الداخل قبل أن تسكن الشباك. وواصل الأهلي عروضه الجيدة حتى أضاف الهدف الثالث في الدقيقة 87 وكان من نصيب أسامة حسني الذي تلقى تمريرة من محمد بركات وسدد كرة ساحرة برأسه سكنت شباك المنصورة.
XS
SM
MD
LG