Accessibility links

logo-print

سوريا تنبه الولايات المتحدة الى خطورة تبني الادعاءات الإسرائيلية بشأن صواريخ سكود


ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" أن وزير الخارجية السورية وليد المعلم نبه السبت الولايات المتحدة من خطورة تبني الادعاءات الإسرائيلية والتي وصفها بالباطلة، حول تزويد حزب الله اللبناني بصواريخ سكود.

وقال المعلم في حديث للوكالة السورية مع " إننا نحذر الولايات المتحدة من تبني الادعاءات الإسرائيلية الباطلة ونؤكد أن ما يزعزع استقرار المنطقة بالفعل هو إتخام الولايات المتحدة إسرائيل بجميع الأسلحة المتطورة ومجاراتها لمزاعم الحكومة الإسرائيلية الباطلة على حسابنا".

"تكرار السيناريو ذاته"

وتابع وزير الخارجية السورية القول في رده على سؤال حول تصريحات هيلاري كلينتون تجاه سوريا، إنه في الوقت الذي بات العالم فيه يعترف بالدور "البناء" الذي تقوم به سوريا للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة ما زال الرأي العام يتذكر حملة "الافتراءات الأميركية" قبل الحرب على العراق و"يبدو أن الإدارة الأميركية الحالية تحاول تكرار السيناريو ذاته".

وكانت وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون قد قالت في كلمة لها أمام اللجنة الأميركية اليهودية "لقد عرضنا بقوة الإخطار الكبيرة الناتجة من نقل سوريا أسلحة إلى حزب الله" اللبناني، في إشارة إلى صواريخ سكود.

واعتبرت أن نقل أسلحة إلى حزب الله "وخصوصا صواريخ بعيدة المدى" سيهدد امن إسرائيل و"سيزعزع استقرار المنطقة في شكل كبير" وسينتهك قرار الأمم المتحدة الذي ينص على وقف تهريب الأسلحة إلى لبنان، إي القرار 1701 الصادر في أغسطس/أب 2006.

وقالت كلينتون "لا نقبل هذا السلوك الاستفزازي. إن الرئيس الأسد يتخذ قرارات يمكن أن تعني الحرب أو السلام في المنطقة".

وأكدت الوزيرة الأميركية في هذا السياق أن الأسد "يستمع إلى إيران وحزب الله وحماس. من الأهمية بمكان أن يستمع إلينا أيضا في شكل مباشر لتكون التداعيات المحتملة لهذه الأفعال واضحة".

و يذكر أن الولايات المتحدة تتهم سوريا وإيران بتسليم حزب الله اللبناني قذائف وصواريخ متطورة.

فيما اتهم الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز أخيرا سوريا بتسليم حزب الله صواريخ سكود القادرة على بلوغ كل الأراضي الإسرائيلية.
XS
SM
MD
LG