Accessibility links

برشلونة يهزم فياريال برباعية ويقترب من الاحتفاظ بلقب الليغا الاسباني


حقق برشلونة فوزا جديدا على مضيفه فياريال بأربعة أهداف مقابل هدف في افتتاح المرحلة الـ35 من الدوري الاسباني لكرة القدم يوم السبت في المباراة التي جمعتهما على استاد مدريغال، مقتربا من الاحتفاظ بلقب الليغا للموسم الحالي.

وبدأ برشلونة، الذي فقد لقب بطولةً دوري أبطال أوروبا بخروجه من نصف النهائي امام إنتر ميلان الإيطالي، اللقاء مهاجما خشية التعادل أو الهزيمة حتى لا يلحق به أو يتخطاه مطارده ووصيفه ريال مدريد ويجرده بالتالي من اللقب في المراحل الأخيرة من البطولة.

وكثف برشلونة من هجماته قبل أن تهدأ وتيرة اللعب بعد تسجيله الهدف الأول الذي حمل توقيع ميسي، وتسبب الأرجنتيني خافيير غونزالو رودريغيز في ركلة حرة، نفذها تشافي لتستقر في أعلى الزاوية اليسرى لمرمى دييغو لوبيز هدفا ثانيا، وقضى بويان كركيتش على أمل فياريال بالتعادل عندما استغل تقدم خط الدفاع بكامله إلى وسط الميدان، لينفرد بالحارس ويسجل الهدف الثالث.

وفي بداية الشوط الثاني، دفع مدرب فياريال بصانع الألعاب كارلوس سينا والهداف خوسيبا لورنتي، ومارس فياريال ضغطا كبيرا على منطقة ضيفه، ومرر نيلمار كرة إلى لورنتي فكسر بدوره التسلل ودخل المنطقة وأطلقها أرضية عانقت الشباك.

وأدى انفتاح اللعب في ربع الساعة الأخيرة إلى اختراقات كبيرة وخطيرة في الجانبين، لكن ميسي وحده استغل الموقف وتوج جهوده بهدف ثان له ورابع لفريقه مسجلاً هدفه الـ29 في صدارة ترتيب الهدافين.

ورفع برشلونة رصيده إلى 90 نقطة مقابل 86 لريال مدريد الذي يستضيف اوساسونا اليوم الأحد.

وفاز فالنسيا صاحب المركز الثالث على مضيفه اسبانيول بهدفين نظيفين، رافعا رصيده إلى 65 نقطة مقابل 41 لاسبانيول، وسقط ديبورتيفو لا كورونيا في عقر داره أمام ضيفه سرقسطة بهدف وحيد.

XS
SM
MD
LG