Accessibility links

ندوة في وزارة التربية حول الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد


قال المفتش العام في وزارة التربية مظفر ياسين إن الوزارة اتخذت الإجراءات اللازمة للتعامل مع حالات الفساد داخلها بتشكيل لجنة خاصة بهذه القضية.

وعزا وكيل وزارة التربية علي الإبراهيمي على هامش ورشة العمل التي انعقدت في مقر وزارة التربية الاثنين حول آلية "الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد" انتشار حالات الفساد الإداري في وزارة التربية إلى كثرة القوانين الحكومية التي تصدر تباعا وعلى فترات متقاربة، الأمر الذي يربك أداء الموظفين.

ولفت مدير تربية الرصافة الأولى عبد المحسن الموسوي إلى أن حالات تزوير الشهادات الدراسية كانت مستشرية داخل المديرية، وتابع قائلا:

"واجهنا مشكلة كبيرة تعصف بالثقافة العراقية وهي تزوير الشهادات الدراسية وقمنا بمعاقبة المقصرين وهم الآن في السجون وأمام القضاء".

وفي غضون ذلك، شدد ممثل هيئة النزاهة الدكتور خالد المعموري على أن الهيئة مستمرة في تشخيص الحالات السلبية التي تعترض عمل وزارة التربية.

يشار إلى أن هيئة النزاهة ستبدأ في الأول من حزيران المقبل خطة لمعالجة الظواهر السلبية في عموم وزارات الدولة بعد سلسلة من الندوات وورشات العمل التي عقدتها الهيئة لمكافحة قضايا الفساد في دوائر ومؤسسات الدولة المختلفة.

التفاصيل في تقرير مراسلة "راديو سوا" في بغداد نادية بشير:
XS
SM
MD
LG