Accessibility links

logo-print

الكاف يهدد باستبعاد الأهلي من بطولة دوري أبطال أفريقيا


هدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" باستبعاد النادي الأهلي المصري من بطولة دوري أبطال أفريقيا، بسبب عدم توقيع اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري على الاتفاقية الخاصة بحقوق بث المباريات، التي تمتلكها حصرياً شركة سبورت فايف بموجب اتفاق مع الكاف.

وأكد الأهلي أن مجلس إدارته تلقى خطاباً يوم الأحد من الاتحاد الأفريقي يخطره بأنه سيقوم باستبعاده من دوري الأبطال ما لم يقم اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري بالتوقيع على الاتفاق الخاص ببث مباريات دور الثمانية للبطولة.

وشدد الخطاب على استبعاد الأهلي حتى لو تأهل إلى دور الثمانية، محددا مهلة حتى التاسع من الشهر الجاري، كآخر موعد للرد، بعدها سيجري الاستبعاد ليحل بدلاً منه الفريق المنافس.

وأبرز ما تتضمنه الاتفاقية أن يلتزم تلفزيون البلد المضيف ببث المباريات المقامة على ملاعبه أرضياً فقط، بعد أن اشترت شركة سبورت فايف حقوق البث الفضائي، وهو الأمر الذي وافقت عليه تلفزيونات دول الأندية المشاركة في دوري الأبطال.

وشددت الاتفاقية على "ضرورة أن يتعهد تليفزيون البلد المضيف بوضع إشارة البث الدولي تحت طلب الاتحاد الأفريقي والشريك سبورت فايف، ويلتزم تليفزيون البلد المضيف بتوفير أدوات الإنتاج اللازمة بالكفاءة المطلوبة، وعدم تغيير أي شيء يؤثر على البرنامج الإعلاني."

يشار إلى أن الأهلي تلقى هزيمة قاسية بهدفين نظيفين أمام مضيفه الاتحاد الليبي في مباراة الذهاب لدور الـ16 لبطولة دوري أبطال أفريقيا، في الـ23 من الشهر الماضي، ولا يملك سوى الفوز بفارق ثلاثة أهداف على الفريق الليبي عندما يحل ضيفاً عليه في القاهرة الأحد المقبل.

وينفرد الأهلي بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز ببطولة الأندية الأفريقية الأبطال "ست مرات" كان آخرها عام 2008 على حساب القطن الكاميروني، قبل أن يخرج من الدورة الماضية مبكراً أمام كانو بيلارز النيجيري.

XS
SM
MD
LG