Accessibility links

وفد برلماني أوروبي رفيع يزور قطاع غزة لتفقد الأوضاع في القطاع


يعتزم وفد برلماني أوروبي رفيع المستوى زيارة قطاع غزة منتصف شهر مايو/أيار الحالي، للاطلاع على الأوضاع هناك، التي تدهورت بشكل خطير جراء استمرار الحصار الإسرائيلي للسنة الرابعة على التوالي حيث ستكون أزمة الكهرباء في القطاع على سلّم أولوياته، حسب ما ذكرت وكالة أنباء معا الفلسطينية.

ونقلت الوكالة عن رامي عبده عضو الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة، التي تعقد سلسلة لقاءات مع نواب أوروبيين من أجل إطلاعهم على الوضع في غزة، قوله إن نحو 25 نائبا، بينهم مسؤولون تنفيذيون في البرلمان الأوروبي، سيقومون بزيارة إلى قطاع غزة والضفة الغربية، في أعقاب تسلمهم تقرير الحملة الأوروبية الشامل الذي يتناول الأوضاع الإنسانية والحياتية في القطاع، الذي قامت بإعداده في أعقاب زيارة نظمتها لأكبر وفد برلماني أوروبي إلى قطاع غزة مطلع العام الجاري.

وقامت الحملة بتسليم البرلمانيين الأوروبيين ملفا خاصا عن أزمة الكهرباء في قطاع غزة، والتي تفاقمت في الآونة الأخيرة وتهدد قطاعات واسعة، لاسيما المستشفيات ومضخات المياه والصرف الصحي.

وكانت الحملة الأوروبية، والتي تتخذ من بروكسل مقرا لها، قد شرعت بعقد سلسلة لقاءات مع نواب أوروبيين من أجل وضعهم في صورة الأوضاع الصعبة التي يعيشها الفلسطينيون في قطاع غزة.
XS
SM
MD
LG