Accessibility links

تتويج كركوك والديوانية ببطولة "تربيات العراق" بكرتي القدم واليد


اختتمت في قاعة بلادي في محافظة كركوك الاثنين نهائيات كأس تربيات العراق بلعبتي كرة اليد وكرة القدم للمرحلة الإعدادية للبنين.

وتمكن منتخب تربية الديوانية من إحراز لقب بطولة كرة اليد بعد تغلبه على منتخب النجف بـ 35 هدفا مقابل 26.

وتحدث رئيس وفد الفريق الفائز إياد شنيع عن مشاعره بالفوز باللقب بالقول إن المبارة كانت قوية، و"البطولة حفلت بمستويات متقدمة، وأود أن أشيد بالتنظيم الجيد للأخوة في كركوك فقد كطانت بطولة جيدة".

وفي بطولة كرة القدم، تمكن منتخب تربية كركوك من تحقيق إنجاز تاريخي بإحرازه اللقب عندما تغلب على منتخب الرصافة الثالثة الذي يمثل مدينة الصدر بفارق ركلات الترجيح من علامة الجزاء خمسة مقابل أربعة.

وقال مدرب كركوك طه قاسم الذي كان أحد لاعبي آخر منتخب فاز بلقب البطولة لكركوك عام 1987 لراديو سوا بعد انتهاء اللقاء إن فريقه فاز باللقب أربع مرات آخرها كانت عام 1987 و"الفضل في ذلك يعود لمديرية النشاط الرياضي في كركوك وإلى اللاعبين الذين قدموا أداء رائعا وحققوا انجازا تأريخيا للمحافظة".

تجدر الإشارة إلى أن مباراتي تحديد المركزين الثالث والرابع أسفرتا عن فوز منتخب تربية كركوك على منتخب صلاح الدين بـ 26 هدفا مقابل 22 بلعبة كرة اليد في حين نجح منتخب تربية الديوانية من الظفر بالمركز الثالث في لعبة كرة القدم بعد تغلبه على منتخب البصرة بفارق ركلات الترجيح من علامة الجزاء 8-7 بعد انتهاء الوقت الأصلي للقاء 2-2.

التفاصيل من موفد "راديو سوا" إلى كركوك ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG