Accessibility links

logo-print

الكويت يتوج بلقب بطولة كأس ولي العهد للمرة الرابعة في تاريخه


توج الكويت بطلا لمسابقة كأس ولي عهد الكويت الـ17 لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخه بعد فوزه على العربي بركلات الترجيح 3-2 في المباراة النهائية (1-1 في الوقت الأصلي، و2-2 في الوقت الإضافي) الاثنين على إستاد الكويت.

جاءت المباراة متوسطة المستوى، وبدأها العربي بقوة وتقدم بهدف مبكر اثر تمريرة من حسين الموسوي من خارج منطقة الجزاء إلى عبد الله الشمالي سددها أرضية زاحفة على يمين حارس الكويت خالد الفضلي في الدقيقة الثالثة.
وأخفق العربي في تعزيز تقدمه في الشوط الأول، واستقبلت شباكه هدف التعادل للكويت اثر كرة عرضية من وليد علي أخطا حارس العربي شهاب كنكوني من الخروج من مرماه لإبعادها فوصلت إلى البرازيلي كاريكا الذي سددها في المرمى في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وفي الشوط الثاني دانت السيطرة للكويت وكثف هجماته على مرمى كنكوني، فيما تراجع أداء العربي وخف الضغط على مرمى الفضلي بعد خروج الموسوي مصابا وتحامل الجزائري أمير سعيود على نفسه لإكمال المباراة وهو مصاب أيضا، وظهر المهاجم السوري محمد زينو بعيدا عن مستواه.
وكاد الكويت أن يحسم المباراة واللقب بهدف الفوز في الوقت بدل الضائع بعد كرة عرضية من وليد علي رأس العماني إسماعيل العجمي داخل منطقة الجزاء نابت العارضة عن كنكوني في التصدي للكرة.

ولجا الفريقان إلى وقت إضافي، وعوض العجمي الفرصة في نهاية الوقت الأصلي بمنحه التقدم للكويت بعد تلقيه كرة عرضية من البديل بشار عبد الله فارتطمت بالحارس كنكوني ودخلت المرمى رغم محاولة المدافع احمد الرشيدي إبعاد الكرة (96).
ورد العربي مدركا التعادل اثر ركلة ركنية وصلت الكرة إلى احمد الرشيدي سددها برأسه تصدى لها الحارس الفضلي وعادت إلى الرشيدي نفسه تابعها بقدمه في المرمى (104).
وبعد الهدف طرد لاعب الكويت وليد علي (105).

وفي ركلات الترجيح، تألق حارس الكويت خالد الفضلي، وصد ثلاث ركلات لعلي مقصيد وأمير سعيود ومحمد زينو، وسجل علي اشكناني وعبد الله الشمالي، فيما سجل للكويت الانغولي اندريه ماكينغا وفهد عوض وإسماعيل العجمي وأهدر بشار عبد الله.
XS
SM
MD
LG