Accessibility links

إعداد النظام الداخلي لائتلاف للقوائم الكردية الفائزة


أكد صلاح الدين بابكر عضو وفد قائمة الاتحاد الإسلامي الكردستاني لمحادثات الكتل الكردستانية حول تشكيل ائتلاف موحد الانتهاء من وضع النظام الداخلي للائتلاف.

وتابع قائلا: "نحن كلجنة مشتركة أعددنا نظاما داخليا لنا وبقى على التوقيع بحضور رئيس الإقليم وسوف نوقع عليه خلال الأيام القليلة القادمة وبعد ذلك يذهب الوفد المشترك إلى بغداد للتباحث مع القوائم الأخرى لتشكيل الحكومة الجديدة".

وأوضح بابكر في حديث خص به "راديو سوا" أن اللجنة المشتركة للكتل الكردستانية أعدت ورقة عمل للتفاوض مع القوائم الاخرى حول تشكيل الحكومة.

وتابع قائلا: "أعددنا ورقة تفاوضية وحددنا فيها أولويات الكتل الكردستانية ومطالبها وكذلك حددنا الخطوط الحمراء للطرف الكردي في أي مفاوضات مع الكتل الأخرى في بغداد، ومنها تطبيق المادة 140 ويعض الخطوط الأخرى".

وأعلن بابكر في ختام حديثه أن ائتلاف الكتل الكردستانية سيطالب بنسبة 25 بالمائة من المناصب الوزارية والمناصب الأخرى في التشكيلة الحكومية الجديدة، مشيرا إلى أن الكتل الكردستانية متفقة على دعم جلال الطالباني لولاية ثانية عدا قائمة التغيير التي أعلنت عن تحفظها على ترشيحه.

يذكر أن الكتل الكردستانية التي تشكل الائتلاف الجديد هي قوائم التحالف الكردستاني وحركة التغيير والاتحاد الاسلامي الكردستاني والجماعة الاسلامية.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في دهوك خوشناف جميل:
XS
SM
MD
LG