Accessibility links

logo-print

غول يثني على العلاقات بين تركيا وسوريا ويعرب عن قلقه على السلام على خلفية التهديدات الإسرائيلية


أكد الرئيس التركي عبد الله غول أن العلاقات بين سوريا وتركيا جيدة جدا، كما رأى أن الهدف من وراء التهديدات الإسرائيلية الحالية بشأن مزاعم نقل صواريخ سكود إلى حزب الله في لبنان، هو تحويل الجهود عن الهدف الأساسي للمنطقة حاليا وهو تحقيق السلام الشامل.

ونسبت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) إلى غول قوله في حديث مع صحيفة الوطن تنشره غدا الأربعاء إن استمرار بناء المستوطنات في القدس الشرقية والضفة الغربية غير مقبول مؤكدا على ضرورة وقف مثل هذه الممارسات.

وفي الشأن الإيراني، قال الرئيس التركي إن بلاده مستمرة في جهودها لتغليب المساعي الدبلوماسية في الموضوع النووي مشيرا إلى أن العقوبات المزمع فرضها ضد إيران ستكون في غير محلها، على حد قوله.

وحول علاقات بلاده بسوريا، عبر غول عن ترحيبه بالزيارة المرتقبة للرئيس السوري بشار الأسد إلى تركيا مشيرا إلى "رغبة الجانبين الكبيرة في أن تكون العلاقات الممتازة جدا بين البلدين على أعلى المستويات".

وأشار الرئيس التركي إلى أنه سيوقع مع الأسد اتفاقيات ثنائية مبديا استعداد تركيا لإعادة النظر بالاتفاقيات التجارية والاقتصادية وأي اتفاقيات موقعة وتصحيح مساراتها.

وقال إن المؤسسات تدير العلاقات السورية التركية على كل الأصعدة، مؤكدا أن هذه العلاقات لا تقتصر على زيارات مواطني البلدين وإنما هناك زيارات متبادلة على مستوى القيادة في البلدين.

XS
SM
MD
LG