Accessibility links

قرب الإعلان الرسمي عن تحالف دولة القانون والوطني العراقي


كشف مصدران في ائتلافي دولة القانون والوطني العراقي عن قرب الإعلان الرسمي عن تحالفهما وذلك بعد الاتفاق على تأجيل تحديد اسم مرشح التحالف الجديد لتولي منصب رئاسة الحكومة.

وفي هذا الشأن، شدد المتحدث باسم ائتلاف دولة القانون حاجم الحسني على قرب التوصل إلى تشكيل تحالف مع الائتلاف الوطني العراقي بعد التغلب على العقبات التي كانت تقف بوجه هذا التحالف خلال المفاوضات السابقة.

وقال الحسني في حديث مع مراسل "راديو سوا" إن عقبات كثيرة تم تجاوزها للتوصل إلى صيغة جديدة لتشكيل تحالف يمثل الكتلة الأكبر عددا في البرلمان.

وأشار الحسني إلى ترحيل الاتفاق على مرشح لرئاسة الوزراء لما بعد الإعلان عن التحالف الجديد وأنهم تركوا هذا الأمر للمفاوضات التي ستجري بعد الإعلان عن التحالف مع تفاؤله بإمكانية التوصل لاتفاق على آلية بهذا الخصوص.

وأكد عضو الائتلاف الوطني جبار الطائي أن اليومين المقبلين سيشهدان الاعلان عن التحالف الجديد، لافتا إلى اتفاق الطرفين على برنامج حكومي مشترك واختيار المرشح لرئاسة الوزراء عبر آلية توافقية بعد دمج الائتلافين.

ويعود الخلاف الذي أخر إعلان التحالف بين الائتلافين إلى عدم اتفاقهما في المفاوضات السابقة على آلية اختيار مرشح لتولي منصب رئيس الوزراء في الحكومة المقبلة.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد أحمد جواد:
XS
SM
MD
LG