Accessibility links

logo-print

افتتاح منافسات الجولة الأولى من المرحلة النهائية لدوري كرة اليد الممتاز


انطلقت يوم الثلاثاء على قاعة نادي الكرخ في بغداد الجولة الأولى من المرحلة الثانية للدوري الممتاز بكرة اليد حيث تغلب الكرخ على كربلاء بـ 31 هدفا مقابل 16 وفاز الجيش على نفط الجنوب بـ 34 هدفا مقابل 18 ونجح الشرطة في تجاوز النجف عندما تغلب عليه بـ 27 هدفا مقابل 20 .

ويقول عضو الاتحاد المركزي لكرة اليد غانم كاظم إن المنافسة للفوز بلقب الموسم تنحصر بين فريقي الجيش حامل اللقب والكرخ وصيفه في الموسم الماضي.

المباراة الأخيرة في منافسات الجولة الحالية شهدت انسحاب الكوفة من مباراته أمام ديالى احتجاجا على عدم السماح للاعبين رضا علي ورائد عبد زيد بالمشاركة مع الفريق رغم وجود رسالة صريحة من اللجنة الأولمبية للسماح لهما باللعب بعد أن سبق حرمانهما من اللعب في المرحلة الأولى لتوقيعهما عقدين في آن واحد أحدهما مع النجف والآخر مع الكوفة.

وبهذا الشأن تحدث عضو اتحاد اللعبة غانم كاظم ل"راديو سوا" قائلا: إن "الاتحاد غير ملزم بتنفيذ قرار اللجنة الأولمبية لأن قرارها يعد تدخلا في عمل الاتحاد الذي لديه لوائح وانظمة تسير عليها مسابقات الأندية وقرار الاتحاد كان حرمان هذين اللاعبين بعد توقيعهما عقدا في وقت واحد مع ناديين مختلفين".

تجدر الإشارة إلى أن الدوري الممتاز لكرة اليد يضم ثمانية فرق تلعب دوريا من مرحلتين بطريقة التجمع قبل تحديد الفريق الذي يجمع أكبر عدد من النقاط ليتوج باللقب .

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG