Accessibility links

logo-print

"أنت في الجنة"... أزياء للمرأة الشيشانية


قدمت عارضات مجموعة من الأزياء المختارة للنساء الشيشانيات المحجبات، غلب عليها اللونان القرمزي والذهبي أمام جمهور في غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا.

واستخدم الحرير بكثرة في أزياء المجموعة الثانية للمصممتين الشقيقتين لورا ومدني أرزييفا اللتين كلفتهما الحكومة المحلية بتصميم أزياء شيشانية تقليدية.

وقالت الشقيقتان بعد العرض إن المجموعة تشكل استكمالا لعلامتهما التجارية الفردوس التي تعني الجنة. وأكدت أنهما تريدان أن يدخل كل الناس الجنة.

وأشارت الشقيقتان إلى أن لهذه الأسباب اختارتا لمجموعتهما الجديدة اسم "أنت في الجنة"، وقالت: نريد أن يدخل الجميع الجنة.

ونقلت وكالة رويترز عن لورا أرزييفا، إحدى الشقيقتين قولها: "مجموعتنا مناسبة لنسائنا. لكننا نريد أن ترتدي تصميماتنا النساء في الشرق، في القوقاز وفي العالم كله لأنها محتشمة وجميلة وستشعر كل امرأة أنها ملكة بارتداء تصميماتنا".

وافتتحت الشقيقتان في أكتوبر/ تشرين الأول محلا لتصميم الأزياء في إطار مشروع ترعاه مدني قديروف زوجة الرئيس الشيشاني رمضان قديروف الذي تدعمه موسكو. وكان قديروف وعقيلته ضمن الجمهور الذي حضر عرض مبتكرات لورا ومدني أرزييفا.

وتباع الأثواب التي قدمت في المجموعة بسعر 3000 دولار للواحد في أرقى متاجر غروزني.

وأقيم عرض الأزياء في دار للعروض الموسيقية أعيد ترميمها بعد أن لحقت بها أضرار خلال حربين خاضتهما الجمهورية للانفصال عن موسكو منذ منتصف التسعينات.

XS
SM
MD
LG