Accessibility links

logo-print

محافظ نينوى يعلن تحقيق تقدم في جهود حل الخلافات مع إقليم كردستان


أعلن محافظ نينوى أثيل النجيفي أن هناك خطوات متقدمة يجري السير بها لحل المشاكل العالقة بين الحكومة المحلية في المحافظة وحكومة أقليم كردستان.

وقال النجيفي في حديث مع "راديو سوا": إنه يلاحظ في الآونة الأخيرة "تطورا كبيرا في حل الأزمة بين محافظة نينوى وإقليم كردستان وتجاوز للعديد من المشاكل وسنجد حلا قريبا لجميع المشاكل العالقة".

وأشاد النجيفي بما تم تحقيقه من نتائج من خلال عمل اللجان المشكلة من قائمة الحدباء وحكومة الإقليم لبحث موضوع المعتقلين من المحافظة في سجون تابعة للإقليم، موضحا أن هناك لجنة ثانية بين الجانبين ستجتمع قريبا لبحث موضوع الأقليات والهجمات التي تستهدفهم نتيجة الفراغ الأمني الناتج عن وجود تقاطع بين المحافظة والإقليم.

وتوقع النجيفي أن يتم حل جميع المشاكل بين الجانبين خلال الشهر المقبل بعد استكمال جميع التفاصيل للتوصل إلى اتفاق صلب نابع عن قناعة القواعد الشعبية من مؤيدي كلا الطرفين.

يشار إلى أن قائمة نينوى المتآخية الكردية قاطعت مجلس محافظة نينوى الذي فازت بـ 12 بمقعدا فيه خلال الانتخابات المحلية التي جرت مطلع العام الماضي بسبب عدم توصلها مع قائمة الحدباء إلى اتفاق حول توزيع المناصب وآلية إدارة الحكومة المحلية في المحافظة.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في الموصل أحمد الحيالي:
XS
SM
MD
LG