Accessibility links

القوات البحرية الإيرانية تجري مناورات في مضيق هرمز وخليج عمان


أعلن قائد القوة البحرية التابعة للجيش الإيراني الأميرال حبيب الله سياري أن مناورات "الولاية -89" ستجري الأربعاء في مضيق هرمز وخليج عمان على رقعة مساحتها 250 ألف كلم مربع.

وأوضح سياري في مؤتمر صحفي عقده الثلاثاء، أن المرحلة الثانية من مناورات "الولاية-89" البحرية الكبرى ستنطلق الأربعاء، مضيفا أن هذه المناورات تتضمن 6 مراحل حيث بدأت مرحلتها الأولى التي تشتمل على عمليات الحرب النفسية قبل عدة أيام.

وأشار إلى أن المناورات ستوسع نطاق عملياتها في المرحلتين الثانية والثالثة. وأضاف أن أهم مراحل المناورات تتمثل في المرحلة الرابعة وهي الدخول في العمليات التكتيكية التي سيتم خلالها توزيع القوات المشاركة.

ونقلت وكالة "مهر" الإيرانية للأنباء عن الأميرال سياري قوله، إن المرحلة الخامسة تشمل إطلاق الصواريخ واستخدام المدفعية، وتتضمن أيضا عمليات المطاردة والاشتباك والتدمير.

وأضاف أن المرحلة الأخيرة من مناورات ""الولاية-89" ستتضمن عرض قدرة القطع البحرية ومقاتلات القوة البحرية في المياه الدولية بجنوب البلاد.

ووصف هذه المناورات بأنها مناورات إستراتيجية لان معظمها سينفذ في المياه الدولية.

وبين أن أهداف المناورات الرئيسية تكمن في عرض قدرة إيران على التحرك في المياه الدولية وتوسيع نطاق التواجد في البحار الحرة، والمراقبة الكاملة للملاحة في منطقة المناورات بهدف ضمان أمن المنطقة والدفاع عن مصالح البلاد ومواجهة التهديدات البيئية والقراصنة وكذلك إجراء تمرين الإسناد في البحار الحرة.

وأشار إلى أن الأهداف الثانية لمناورات "الولاية-89" تضمن الارتقاء بالقدرة القتالية للوحدات المشاركة وإيجاد التنسيق فيما بينها، وتبادل الخبرات وتطبيق الدروس النظرية واختبار الأسلحة والمعدات الجديدة واستخدام أحدث انجازات القوة البحرية ومن بينها الغواصات ومنظومات الحرب الإلكترونية.
XS
SM
MD
LG