Accessibility links

الفرنسيات يفضلن الأسماك للعناية بأقدامهن!!!


تغزو صالونات التجميل في باريس صيحة جديدة تلعب فيها الأسماك دور أخصائيي التجميل، وتتولى فيها الأسماك مهمة العناية بالأقدام وأظافرها أو "Pedicure".

وذكرت محطة CBS أن هذه التقنية لا تزال غير موجودة على قائمة الأسعار في صالونات التجميل، إلا أنها أصبحت أكثر صيحات الموضة إقبالا من قبل الفرنسيات. حيث تقوم الفرنسيات بنقع أقدامهن في بركة من الماء الدافئ مع بضع مئات من الأسماك.

وتتولى الأسماك أثناء هذه العملية التهام الأجزاء الميتة من جلد الزبونة دون أن تشعر بأي ألم.

ويؤكد مستخدمو هذه التقنية الجديدة والفريدة من خبراء التجميل، أن الاستعانة بالأسماك لأداء هذه المهمة أفضل من الطرق العادية في الـ"Pedicure" لأنها تصل إلى مناطق لا يستطيع أصحاب المهنة الوصول إليها.

وقال أحد الخبراء: "لا تأتي الطرق الاعتيادية في العناية بالأقدام على الجلد الميت في البشرة تماما، في الوقت الذي تفعل فيه الأسماك ذلك، وبالتالي فإن الطرق العادية تؤدي لظهور الجلد الميت مرة أخرى بسرعة، بينما عندما يلتهم السمك ذلك الجلد فإن ظهوره من جديد يستغرق فترة أطول".

وأشارت إحدى الزبائن التي جربت هذه التقنية إنها في بادئ الأمر وجدت الكثير من الكائنات الصغيرة التي تهاجم قدميها، إلا أنها اعتادت عليها شيئا فشيئا، حيث تنسى أطراف القدم التي تقضمها الأسماك بلطف، وفق وصفها.

وتبلغ تكلفة ساعة التنظيف "بالأسماك" 65 دولارا، وتستغرق نحو 60 دقيقة.

يذكر أن العناية باستخدام الأسماك التي تأكل الجلد الميت في الأقدام، التي أصبحت متاحة الآن في صالونات باريس، ابتكرتها أولا مراكز العناية في آسيا.

XS
SM
MD
LG