Accessibility links

logo-print

الإدارة الأميركية تفرض رقابة مشددة في المطارات الأميركية


أصدرت إدارة الرئيس باراك أوباما الأربعاء أمرا بفرض رقابة مشددة في المطارات من أجل منع الركاب المدرجين على قائمة الممنوعين من السفر من استخدام شركات الطيران.

يأتي هذا بعد أن أوشك فيصل شاهزاد المتهم بمحاولة التفجير الفاشلة في نيويورك السبت الماضي على مغادرة الولايات المتحدة الاثنين على متن طائرة تابعة لخطوط طيران الامارات.

وأعلن مصدر رسمي في الإدارة الأميركية أنه بموجب التغييرات الأخيرة سيتم حظر سفر الأشخاص المعنيين سواء داخل الولايات المتحدة أو انطلاقا منها خلال ساعتين من صدور إخطار بالمنع ضد أشخاص بعينهم لارتباطهم بحادث أو ظرف معين.

توجيه الشكر للأجهزة الأمنية

على صعيد آخر، افتتح رئيس لجنة الأمن الداخلي والشؤون الحكومية في مجلس الشيوخ السيناتور المستقل جو ليبرمان جلسة الاستماع الأولى في مجلس الشيوخ بالشكر لجميع الأجهزة الأمنية التي تعاونت بطريقة خلاقة وشجاعة من أجل جلب المتهم فيصل شاهزاد للعدالة بعد 53 ساعة من محاولته الفاشلة لتفخيخ سيارة في ساحة تايم سكوير في نيويورك.

من جهته أكد رئيس بلدية نيويورك في تصريحات له الأربعاء أن حادث فيصل شاهزاد المتهم بمحاولة التفجير في "تايمز سكوير" في نيويورك يجب ألا يكون له أيُ مردود طائفي أو عرقي.

ويقول الدكتور خليل جهشان المحاضر بجامعة Pepperdine في ولاية كاليفورنيا إلى إنه على الرغم من يقظة المسؤولين ووسائل الإعلام الأميركية هذه المرة بعدم الانجراف في حملة تحريضية ضد الجالية الإسلامية، إلا أن الحادث سيضع المنظمات والجالياتِ العربية والإسلامية في موقف حرج. وأضاف:
XS
SM
MD
LG