Accessibility links

logo-print

سيرينا وفينوس وليامز ويانكوفيتش إلى ربع نهائي دورة روما لكرة المضرب


تأهلت الشقيقتان الأميركيتان سيرينا وفينوس وليامز والصربية يلينا يانكوفيتش المصنفات أولى ورابعة وسابعة إلى الدور ربع النهائي من دورة روما لكرة المضرب البالغة جوائزها مليونا دولار.
في الدور الثالث الأربعاء، فازت سيرينا على الألمانية اندريا بتكوفيتش 6-2 و3-6 و6-صفر، وفينوس على الإسرائيلية شاهار بير السادسة عشرة 6-3 و6-4، ويانكوفيتش على البلجيكية يانينا فيكماير الحادية عشرة 6-2 و6-صفر.

في المباراة الأولى، حسمت سيرينا التي تشارك في أول دورة بعد غياب أكثر من 3 أشهر بسبب الإصابات وتحديدا منذ تتويجها في بطولة استراليا المفتوحة أول البطولات الأربع الكبرى أواخر يناير/كانون الثاني، المجموعة الأولى بعد أن كسرت إرسال الألمانية من أصل صربي في الشوطين الخامس والسابع.
وقاومت بتكوفيتش (22 عاما) المصنفة 49 عالميا في الثانية واستطاعت أن تخطف المجموعة 6-3.
وفي المجموعة الثالثة الحاسمة، استعادت الأميركية تركيزها وحسمتها نظيفة 6-صفر لتضرب موعدا في ربع النهائي مع الروسية ماريا كيريلنكو التي تغلبت على السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا 4-6 و6-1 و6-1.

واذا استمر مشوار سيرينا فإنها ستواجه في نصف النهائي شقيقتها فينوس على الأرجح في قمة عائلية جديدة بعد أن حققت الأخيرة فوزها الرابع على الإسرائيلية في 4 مواجهات مباشرة دون أن تخسر أمامها أي مجموعة، لكن مهمتها غير مضمونة في ربع النهائي حيث ستواجه الصربية يانكوفيتش التي لم تجد أي صعوبة في إلحاق الهزيمة بالبلجيكية فيكماير.

وبلغت ربع النهائي أيضا الروسية ناديا بتروفا الرابعة عشرة على حساب الرومانية الكسندرا دولغيرو 6-صفر و3-6 و6-2.
وكانت دولغيرو أخرجت الروسية دينارا سافينا المصنفة ثالثة وحاملة اللقب من الدور الثاني.
وتلعب بتروفا في الدور المقبل مع مواطنتها ايلينا ديمنتييفا المصنفة سابعة أو الصربية آنا ايفانوفيتش.
XS
SM
MD
LG