Accessibility links

عباس يجري مباحثات مع العاهل الأردني لتنسيق الجهود تجاه مفاوضات السلام المقبلة


أجرى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني مباحثات الأربعاء تركزت على الجهود المبذولة لتحريك العملية السلمية الرامية إلى سلام شامل على أساس حل الدولتين وفي سياق إقليمي شامل، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية "بترا."

واستعرض المسؤولان الجهود المبذولة لإطلاق مفاوضات تقريبية بين الفلسطينيين والإسرائيليين والتي أقرتها لجنة متابعة مبادرة السلام العربية في اجتماعها الوزاري الذي عقد في مقر الجامعة العربية بالقاهرة مطلع الشهر الحالي.

وشدد العاهل الأردني خلال اللقاء الذي تم في إطار تنسيق المواقف قبل زيارة عباس المرتقبة إلى واشنطن، على وقوف الأردن إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق والسلطة الوطنية الفلسطينية في سعيهم لنيل حقوقهم، خاصة الحق في قيام دولة مستقلة على ترابه الوطني تعيش بأمن وسلام إلى جانب دولة إسرائيل.

وقد أطلع عباس العاهل الأردني على نتائج جولته الأخيرة التي شملت الصين وعددا من الدول العربية.

وقال الرئيس عباس في تصريحات صحافية عقب اجتماعه مع العاهل الأردني إن اللقاء يأتي في إطار المشاورات المستمرة بيننا، خاصة ونحن مقبلون خلال أيام على لقاء المبعوث الأميركي جورج ميتشل واجتماع القيادات الفلسطينية.

وأشار عباس إلى مشاوراته مع الرئيس المصري حسني مبارك، والعاهل السعودي عبدالله بن عبد العزيز، ثم رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، تمهيدا للمرحلة المقبلة من المفاوضات غير المباشرة مع الجانب الإسرائيلي.

وردا على سؤال حول التنسيق الأردني الفلسطيني، أكد عباس أن هذا التنسيق في "أعلى مستوياته وهو مستمر ومتواصل."
XS
SM
MD
LG