Accessibility links

logo-print

مارادونا يقر بصعوبة اختيار قائمة الأرجنتين في كأس العالم وينتقد إلغاء مباراة ودية في دبي


اعترف المدير الفني لمنتخب الأرجنتين لكرة القدم دييجو مارادونا اليوم الخميس بصعوبة اختيار القائمة الأولية لمنتخب بلاده المشارك في كأس العالم بجنوب أفريقيا.

وقال أسطورة كرة القدم الأرجنتينية إن الأيام القادمة "ستكون واحدة من أصعب الأيام التي أواجهها لأنه سيتعين علي الدراسة وإجراء مكالمات هاتفية مع اللاعبين في أوروبا وتحديد اللاعبين وإعداد قائمة تضم 30 لاعبا."

واشتكى مارادونا في تصريحات للصحافيين بعد فوز تشكيلة محلية لفريقه على هايتي بنتيجة أربعة أهداف نظيفة في مباراة ودية بينهما من قرار الاتحاد الأرجنتيني بإلغاء مباراة ودية كان من المقرر أن تلعبها الأرجنتين في دبي يوم 29 مايو/أيار الجاري قبل توجهها إلى جنوب أفريقيا للمشاركة في كاس العالم.

وأضاف "لقد قلت للاعبين إننا سنتوجه إلى دبي في 26 مايو/أيار بعد اللعب في ريفر"، وذلك في إشارة إلى مباراة ودية أمام كندا ستقام بإستاد ريفر بليت في 24 من الشهر الحالي.

من دبي إلى بريتوريا

ومضى مارادونا قائلا عن خطط الأرجنتين للسفر إلى جنوب أفريقيا "كنا سنسافر من دبي إلى بريتوريا مع 40 ضيفا طلب رئيس الاتحاد خوليو غروندونا سفرهم معنا."

وتابع "عندما طلب مني جروندونا سفر 40 ضيفا مع الفريق قلت له انه لا أحد يسافر مع المنتخب الوطني لكننا سنوافق على سفرهم معنا بشكل استثنائي ثم اكتشفت بعد ذلك أن مباراة دبي ألغيت."

وقال مارادونا الذي لم يكشف عن هوية الضيوف إنه كان من المهم للأرجنتين خوض مباراة ودية أمام تشكيلة محلية في الإمارات، وذلك من دون الحديث عن الفريق الذي كان سيلاقيه رفاق الساحر الأرجنتيني نجم برشلونة ليونيل ميسي.

يذكر أن الأرجنتين ستلعب في نهائيات كأس العالم في المجموعة الثانية مع نيجيريا وكوريا الجنوبية واليونان.

وستقام النهائيات في جنوب أفريقيا في الفترة من 11 يونيو/حزيران إلى 11 يوليو/تموز القادمين.

وكان مارادونا هو صاحب الفضل في منح فريق بلاده آخر كأس عالم لها في عام 1986بعد أداء أسطوري للنجم الذي بات يعول على أفضل لاعبي العالم ليونيل ميسي لوضع فريقه على منصة التتويج من جديد.

XS
SM
MD
LG