Accessibility links

logo-print

السعودية تنفي وجود امتدادات لشبكة التجسس الإيرانية في دول الخليج العربي


نفت المملكة العربية السعودية اليوم الخميس وجود أي امتدادات لشبكة التجسس الإيرانية التي أعلنت الكويت عن تفكيكها في بقية دول الخليج العربي.

وقال وزير الداخلية السعودي الأمير نايف بن عبد العزيز، على هامش اجتماع وزراء داخلية مجلس التعاون الخليجي في الرياض، إن "قضية تفكيك الكويت لشبكة تجسس تعمل لمصلحة الحرس الثوري الإيراني تتم مناقشتها من قبل الأجهزة الأمنية الخليجية مباشرة".

وأضاف الوزير السعودي أن بلاده "تنقض جملة وتفصيلا" التقارير التي تحدثت عن نشاط لهؤلاء الجواسيس في البلدان الأخرى لمجلس التعاون الذي يضم الكويت والسعودية والبحرين والإمارات العربية المتحدة وقطر وعمان.

وتابع أن "قنوات التعاون بين دول المجلس مفتوحة وليس من الضروري أن يناقشها الاجتماع التشاوري لأنها مغطاة من قبل الأجهزة المختصة".

ومن ناحيته دعا وزير الداخلية الكويتي الشيخ جابر خالد الصباح الموجود في الرياض نظراءه الخليجيين إلى تكثيف تعاونهم الأمني مع بلاده.

وكان نائب في البرلمان الكويتي قد أكد في وقت سابق أن أعضاء الخلية الإيرانية ينشطون في بلدان عربية أخرى في الخليج. وقال النائب الإسلامي محمد هايف المعروف بمواقفه المناوئة لإيران، إن "التحقيق اثبت أن هذه الخلية موجودة ونشطة في معظم بلدان الخليج الأخرى".

وتقول الصحافة الكويتية إن 11 شخصا قد اعتقلوا للاشتباه في عضويتهم في خلية إيرانية تستهدف جمع معلومات عن القواعد العسكرية الأميركية والكويتية.

XS
SM
MD
LG