Accessibility links

احتفال بيوم جامعة بغداد ودعوة للاهتمام برياضة المرأة


شهد مقر كلية التربية الرياضية للبنات في بغداد صباح اليوم الخميس مهرجانا رياضيا بمناسبة الاحتفال بيوم جامعة بغداد وسط مطالبات بدعم حكومي لرياضة المرأة بما ينسجم وموقعها المؤثر في المجتمع.

وترى عميدة الكلية نوال العبيدي في المهرجان رسالة إلى جميع المسؤولين الحكوميين بأن كلية التربية الرياضية للبنات تملك ملاكات تدريسية كفؤة وطالبات متميزات يملكن القدرة على تشكيل منتخبات وطنية تخدم اللجنة الأولمبية لتمثيل العراق في البطولات الخارجية.

تضمن الاحتفال فعاليات رياضية متنوعة في الجمناستك الإيقاعي والرماية والجودو والمبارزة، فضلاعن عدد من الاستعراضات الجماعية التي نالت استحسان الحاضرين.

وأشاد وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر في حديث مع "راديو سوا" بالمهرجان، مشيرا إلى دعم وزارته الرياضة النسوية في البلاد.

وأعربت أسماء حميد إحدى المشرفات على المهرجان عن أملها في حصول المرأة على دعم أكبر يتناسب مع قدرتها على العطاء والتطور وأن المرأة الرياضية لن تنحرف عن التقاليد والعادات لأن الرياضة تعوّد على الالتزام.

تجدر الإشارة إلى أن الاحتفال الذي حضره وزيرا الشباب والرياضة، والعلوم والتكنولوجيا وممثلون عن وزارة التعليم العالي واللجنة الأولمبية العراقية شهد غياب رئيس جامعة بغداد لأسباب لم يتم الإعلان عنها.

تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG