Accessibility links

اياكس أمستردام يسحق فيينورد روتردام ويحرز كأس هولندا لكرة القدم


أحرز اياكس أمستردام لقب بطل مسابقة كأس هولندا لكرة القدم للمرة الثامنة عشرة في تاريخه بفوزه على مضيفه فيينورد روتردام 4-1 الخميس في إياب الدور النهائي.
وسجل الأوروغوياني لويس سواريز (4 و82) وسيم دي يونغ (64 و77) أهداف اياكس الذي فاز ذهابا على أرضه 2-صفر، والدنماركي يون دال توماسون (72) هدف فيينورد.

وكان الاتحاد الهولندي للعبة قرر هذا الموسم خلافا لما جرت عليه العادة، إقامة مباراتين تجنبا لحصول أعمال شغب على أن يقتصر الحضور في منهما على أنصار الفريق المضيف فقط.

وعزز اياكس الرقم القياسي من حيث عدد الألقاب في هذه المسابقة، علما بأن لقبه الأخير كان عام 2007 عندما توج به للمرة الثانية على التوالي بتغلبه على الكمار في المباراة النهائية بركلات الترجيح 8-7 بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي 1-1.
ويحتل فيينورد المركز الثاني من حيث عدد الألقاب (11) وآخرها في 2008 عندما فاز على رودا كيركراده 2-صفر في النهائي.
يذكر أن هيرينفين توج بلقب الموسم الماضي بفوزه على تونتي انشكيده بركلات الترجيح 5-4 بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي 2-2.

وكان اياكس قريبا من إحراز الثنائية لكنه حل ثانيا في الدوري، فيما كان اللقب من نصيب تونتي انشكيده الذي توج لأول مرة في تاريخه بالمسمى الجديد والثاني بعد عام 1926 عندما كان اسمه حينها سبورتكلوب انشكيده.
XS
SM
MD
LG