Accessibility links

logo-print

أرملة صاحب محلات"Wal-Mart" اغني الأمهات في العالم


الأطفال ليسوا حاجزا أمام جمع مليارات الدولارات وهذا ما أثبتته ثماني نساء في القائمة الجديدة لمجلة فوربس لاغني الأمهات في العالم.

والقائمة التي وضعها موقع فوربس دوت كوم تكشف عن 70 امرأة في شتى إنحاء العالم سيحتفلن بعيد الأم يوم الأحد القادم وهن مليارديرات.

وتصدرت كريستين والتون ارملة جون والتون ابن مؤسس محلات "Wal-Mart" القائمة حيث قدرت ثروتها بـ 22.5 مليار دولار.

وتلتها الفرنسية ليليان بيتنكور (87 عاما) ابنة مؤسس شركة لوريال L'oreal العملاقة لمستحضرات التجميل ثم برجيت راوسينغ (86 عاما) أرملة مؤسس شركة التغليف العملاقة تيترا لافال.

ويشير موقع فوربس إلى أن من بين الأمهات المليارديرات الـ 70 ، هناك ثمانية فقط جمعن ثرواتهن الكبيرة بأنفسهن مقارنة مع 555 مليارديرا من الآباء جمعوا ثرواتهم بأنفسهم.

ومن بين النساء اللاتي جمعن ثرواتهن بأنفسهن في القائمة أيضا روزاليا ميرا التي أسست مع زوجها السابق شركة Zara الاسبانية للملابس ودوريس فيشر من شركة The Gap العملاقة للملابس وجوليانا بينتون من شركة Benetton الايطالية للملابس.

ومن المليارديرات اللاتي جمعن ثرواتهن بأنفسهن أيضا الكاتبة جيي كيه راولينغ مؤلفة كتب هاري بوتر والروسية ايلينا باتورينا التي جمعت ثروتها من أعمال البناء وزانغ تشين الرئيسة التنفيذية لشركة SOHO الصينية للتطوير العقاري ويان شونغ التي تدير (شركة صناعة الورق المقوى.

وذكر موقع فوربس إلى أن أشارت سافيرتي جيندال أغنى امرأة في أسيا وأرملة مؤسس مجموعة او.بي جيندال للصلب والطاقة لديها تسعة أطفال وهو أكبر عدد للأطفال لدي أي من النساء المليارديرات.
XS
SM
MD
LG